أهلاويرئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

بعد تاريخ من المواجهات الإفريقية.. هل سيقتنص «الأهلي» لقب دوري الأبطال هذا العام؟ 

هل تُجبر إصابات كورونا بين لاعبي الأهلي والزمالك الكاف على تأجيل نهائي «الأبطال»؟

كتب: حسام عبدالعظيم

ينتظر عشاق الرياضة في مصر والوطن العربي، والقارة الإفريقية مواجهات نهائي دوري أبطال إفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ، والتي ستقام في التاسعة من مساء يوم الجمعة القادمة، ولأول مرة في التاريخ، والتي من المقرر إقامتها على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

مشوار الأهلي والزمالك في نصف النهائ «للتأهل»

وتأهل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب قطبي الكرة المغربية الوداد والرجاء المغربي،بنتيجة قاسية في كلا المبارتين.

وأنتهت مباراة الذهاب بين  الأهلي والوداد بنتيجة هدفين مقابل لاشيئ، وجاءت نتيجة مباراة الإياب بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف لصالح النادي الأهلي، ليتأهل المارد الأحمر بخمسة أهداف لهدف.

بينما لم يحسم  الزمالك الصعود في المباراة الذهاب بشكل كبير،  حيث حقق الفوز بنتيجة مقلقة، بينما حسمت نتيجة مباراة الأياب صعود الفرريق للمباراة النهائية، لتنتهي المباراة بنتيجة 4ـ1 .

أصابات الأهلي والزمالك

ودخل  قطبي الكرة المصرية في هوجة اصابات كبيرة بين الاعبين، في الأيام الماضية، حيث أصيب في الأهلي كلا من وليد سليمان، ومحمود عبدالمنعم كهربا، صالح جمعة، محمد شريف، وأحمد ياسر ريان، علماً بان الثنائي الأخير غير مسجل بالقائمة الأفريقية، كما أعلن مجلس إدارة الأهلي إصابة اللاعب أحمد رمضان بيكهام

وأصيب من داخل الزمالك كل من مدحت عبدالهادي المدرب العام للفريق، وحازم أمام ومحمد حسن، وكلن في الأخير تم شفاء ثنائي الفريق من الفيروس .

«الكاف» ينفي تأجيل نهائي إفريقيا

وتداول عدد من المواقع بعض الشائعات في الساعات الماضية الاخيرة، حول تأجيل النهائي، إلى وقت أخر، ما دفع عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عمرو الجنايني، لنفي كل ما تداول من شائعات.

وأضاف عمرو الجنايني، بشان التأجيل أنه لن يتم التأجيل الا أذا  وجد أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الساعات القليلة الماضية داخل قطبي الكرة المصرية.

وأكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية في تصريحات صحفية:” أن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري ابطال افريقيا في موعدها ،ولا نية مطلقا لتأجيل اللقاء الا إذا جد جديد من قبل الاتحاد الافريقي الكاف خلال الساعات القليلة القادمة”.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولة الإفريقية

خاص الأهلي والزمالك 8 مباريات خلال مشوارهم في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يتضح منها سيطرة المارد الأحمر الكاملة في تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة، بتحقيق الفوز في 5 مباريات والتعادل في 3، ولم يحقق «الفارس الأبيض» أي فوز، وسجل الأهلي 15 هدفًا مقابل 8 أهداف لصالح الزمالك.

اقرأ أيضًا.. «الكاف» يحسم الملفات الشائكة ويقرر مصير المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق