حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

بعد تصدره تريند «جوجل».. التفاصيل الكاملة لواقعة متحرش مترو

كتبت: فاطمة عماد

حالة من الغضب والجدل، شهدتها مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تصدر هاشتاج متحرش المترو ، خلال الساعات الماضية، بسبب فيديو، صورته فتاة عشرينية تدعى «م. م»، داخل إحدى عربات المترو، لشخص كان يمارس فعلًا فاضحًا بشكل صريح أمامها، ما دفعها للاتصال بخطيبها والاستغاثة به، والذي نصحها بتصوير المتحرش، لتوثيق فعلته المشينة وفضح أمره.

تفاصيل واقعة متحرش المترو

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغاَ من فتاة عشرينية، يفيد بتعرضها للتحرش بالمترو أثناء  عودتها إلى منزلها .

فوجئت الفتاة باستقلال شخص لقطار المترو من محطة البحوث إتجاه محطة عدلى منصور، ويجلس أمامها ويقوم ببعض الحركات المنافية للآداب فقامت بتصويره بإستخدام هاتفها المحمول وإرسال مقطع الفيديو لخطيبها .

واتصدمت الفتاة بالمتحرش وهو يفتح «سوستة بنطلونه»، وقت وجودها بمفردها بينما كان يجلس في نهاية العربة شابان آخران لم ينتبها لتصرفات المتحرش.

وقالت الفتاة:”الراجل ده من ساعة ما طلع وهو شكله غريب، ومش مريح، وكان ماسك جاكيت في إيديه وحاطه على البنطلون، وبعدين قعد وعمال يتحرك حركات غريبة يمين وشمال، ويشيل الجاكيت ويعمل حركات غريبة مش مريحة، ويبصلي بصات مش مطمئنة، وبعدين ركزت معاه وببص لاقيته بيعمل عملته”.

وأتصلت الفتاة بخطيبها، و طلبت منه أن يشاهد تطبيق «واتسآب» بتليفونه، فوجد رسائل منها تخبره بأن شخصا استقل عربة السيدات وصادف ذلك وجودها بمفردها بعد نزول السيدات اللاتي كن يستقلن المترو معها، وانتقل إلى المقعد المقابل لها، وأنه يقوم بفعل فاضح أمامها، فطلب منها خطيبها توثيق الواقعة بالفيديو.

موقف أحمد ناجي خطيب الفتاة

نشر خطيب الفتاة العشرينية، فيديو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يظهر فيه المتحرش وهو يقوم بفعل فاضح داخل عربة مترو الأنفاق.

كما حرر أحمد ناجي، محضرَا بالواقعة في قسم شرطة النزهة حمل رقم 3913 لسنة 2020 جنح النزهة.

وسيقدم  الفيديو الذي صورته المجني عليها للنيابة العامة، بعد تفريغ الكاميرات للاستدلال على المتهم والقبض عليه.

ونفى ناجي، حذفه لفيديو الواقعة الذي نشره على، حسابه بموقع «فيسبوك»، موضحا أن سياسات «الفيسبوك »مسحت الفيديو وحظرته لمدة 24 ساعة، وأرجعوا القرار “لحماية الضحية والمتهم”.

موقف وزارة الداخلية من الواقعة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه (بائع بمحل لحوم مجمدة- مقيم بالقاهرة) وبحوزته شهادة طبية تفيد بمعاناته من مرض نفسى، وبمواجهته قرر أنه كان يقوم بتعديل ملابسه»

رأي المحامين في واقعة متحرش المترو

فوجئ  خطيب الفتاة، بعدد من المحامين يراسلونه ويقدمون الدعم لموقف خطيبته، من خلال تطوع عدد من المحامين للتواصل معها.

وقال:”لقيت صفحة مسؤولة عن مواجهة التحرش، بتتواصل معايا وعرضوا عليا إن في مجموعة من المحامين حابين يتطوعوا لدعم موقف خطيبتي”.

رأي علماء النفس من التحرش

أوضح الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، في تصريحات سابقة لموقع «عالم البيزنس»، أن هناك اضطرابات تجعل ضحايا التحرش أشخاص غير مستقرين، ويشعرون مشاكل نفسية مختلفة، تتلخص في 5 نقاط هامة:

  • الاكتئاب
  • الشعور بالإحباط الشديد
  • التوتر
  • اضطرابات في القلب.
  • اضطرابات في النوم.

وأضاف «فريزر»، أن الاضطرابات قد تصل للانتحار.

تشكيل فرق لمتابعة سلوك الركاب

صرح مصدر مسؤول في شركة «مترو الأنفاق»، أنه سيتم إصدار تعليمات فورية بتشكيل فرق تفتيش داخل عربات القطارات، لمتابعة سلوك الركاب ومواجهة المتحرشين، مضيفا أنه سيتم نشر أفراد أمن إدارى بالمحطات، لمواجهة المتحرشين.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل جديدة في واقعة «سيدة السلام» المنتحرة.. تعرف عليها

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق