عالم الفنمنوعات

بعد تصريحات فكري صادق المثيرة عن الفنان الراحل سعيد صالح.. هل تعمد جذب الأضواء إليه؟

كتبت: أمل سعداوي

آثارت تصريحات الفنان فكري صادق، المثيرة عن الراحل سعيد صالح، والتي أدلى بها خلال استضافته في رنامج «كلمة أخيرة»، جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.

أوضح فكري صادق خلال البرنامج، أن الراحل سعيد صالح «لم يكن ذو موهبة فريدة» على حد قوله، الأمر الذي أطلق موجة من الغضب العارم بين محبي «صالح»، ودفع نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، لإصدار قرار بفتح تحقيق عاجل للوقوف على حقيقة التصريحات الصحافية التي نسبت إلى الفنان فكري صادق وتنال من زملاء فنانين في ذمة الله.

تعليق ابنة سعيد صالح

وفي تعليق لابنة الفنان الراحل سعيد صالح، على تصريحات فكري صادق، عبرت عن حزنها الشديد لما قاله في حق والدها.

قالت عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»: «إيه اللذاذة دي يا أستاذ فكري، أنا مش هرد على حضرتك، لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب».

وفي تحرك سريع من نقابة المهن التمثيلية، قررت تحويل صادق للتحقيق العاجل بعد تصريحاته عن الفنان الراحل.

وأصدرت النقابة بيانا جاء فيه: “قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة للوقوف على حقيقة التصريحات الصحفية التي نسبت إليه وتنال من زملاء فنانين في ذمة الله».

تعليق ابن فكري صادق

كما علق الفنان الشاب مراد فكري صادق، على تصريحات هند سعيد صالح. مؤكدًا أن والده لم يقصد الإهانة للفنان الراحل، وأن بين والده والفنان علاقة صداقة قوية وأن ما حدث من والده ما هو إلا هو سوء تفاهم وعفوية بسبب تقدمه فى السن.

وكتب «مراد»، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «أختى الغالية والفنانة بنت الأصول هند سعيد صالح طبعا انتى تعلمى جيدآ عشقى و احترامى و تقديرى للنجم الكبير سعيد صالح و تاريخه منذ صغرى حنى تخرجنا انا وانتى من سنين زملاء واخوات من المعهد العالى للسينما».

وأكد خلال رسالته على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أن والده لم يقصد التجريح في والدها الراحل سعيد صالح.

تعليق الفنانيين

كما أعرب العديد من الفنانين وخاصة الشباب عن استياءهم وعدم قبولهم لتصريحات فكري صادق عن الراحل سعيد صالح.

قال الفنان عمرو عبد العزيز في تعليقه :« مع كامل احترامي للفنان فكري صادق، الفنان سعيد صالح كان ممثل عبقري وتقيل جدًا في الكوميديا ماكنش قليل».كما قال الفنان محمود الليثي: «والله عمري ما بعلق على أي فيديو سواء بالسلب أو الإيجاب بس أنا اسف يعني لما نجيب سيرة حد متوفي نجيبها بالخير، وسعيد صالح دا فنان مجاش ولا هيجي زيه وأستاذ غصب عن أي حد».

كما علق الفنان ياسر صادق بقوله: «لما يُذكر اسم سعيد صالح يبقى كل الوسط الفني يقوم يقف إحترامًا وتقديرًا للموهبة الفريدة التي ليس لها مثيل وأنا أولهم سلامًا على روحك الطاهرة يا أستاذنا».

فيما قال الفنان هشام المليجي:« الأستاذ العملاق سعيد صالح الله يرحمه ويحسن إليه أحد معالم مصر الفنية والوطن العربي وليس ممثل أو كوميديان عادي فقط بل وإنسان فوق العادي أيضًا، ورغم اني لم أعمل معه لكنه كان صديقي وجلست معه كثيرًا وتكلمنا كثيرًا وتعلمت منه الكثير ليس فقط علي المستوي الفني بل والانساني أيضًا الاستاذ القدير سعيد صالح رمز من رموز مصر الفنية وسيظل قيمة كبيرة لن تُعوض».

تعليق رواد السوشيال ميديا

كما كان لرواد مواقع التواصل الاجتماعي نصيب من تلك التعليقات التي جأت معبرة عن حالة الاستياء والغضب من تصريحات الفنان فكري صادق، حيث قال أحدهم: «ازاي فنان زي فكري صادق يقول الكلام ده عن فنان قدير زي سعيد صالح كان بيرسم البسمة على وسوش الجميع».

إقرأ أيضًا.. حوار مع الفنانة مريم سعيد صالح تكشف فيه قصص جديدة عن حياتها الفنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى