رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

بعد خماسية أمس.. ليفربول وصيفًا للدوري الأنجليزي و«صلاح» محط أنظار العالم

كتب: محمود فهمي

شهدت الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أحداث مثيرة، أمس الأحد، كان أبرزها فوز ليفربول بخماسية نظيفة على منافسه مانشستر يونايتد على ملعب «أولد ترافورد».

ليفربول وصيف الدوري الإنجليزي بعد سحق مانشستر يونايتد

استطاع خلالها النجم المصري محمد صلاح تسجيل 3 أهداف بدأها في الدقيقة 38 من عمر المباراة، من عرضية مميزة من نابي كيتا، قبل أن يسجل هدفه الثاني والرابع للريدز في الدقيقة 45.

وفي الدقيقة 50 أضاف صلاح هدفه الثالث والخامس لفريقه، ليسجل بذلك أول هاتريك في تاريخ «البريميرليج» في ملعب أولد ترافورد.

وبنتيجة مباراة أمس احتل ليفربول وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن تشيلسي المتصدر، في حين تراجع مانشستر يونايتد في المركز السابع برصيد 14 نقطة.

كما شهدت أحداث أمس صعود ويستهام للمركز الرابع ، بعد تغلبه على توتنهام 1-0.

وفاز أيضا ليستر سيتي على برينتفورد 2-1.

كريستيانو رونالدو يعلق على هزيمة فريقة بخماسية

ألقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باللوم على لاعبي مانشستر يونايتد، عقب الخسارة القاسية التي لحقت ب”الشياطين الحمر” أمام ليفربول.

وتعليقا على المباراة، قال رونالدو، عبر حسابه على تطبيق إنستجرام: “في بعض الأحيان لا تتحقق النتيجة التي نقاتل من أجلها. في بعض الأحيان لا تكون النتيجة التي نريدها. وهذا بسببنا نحن وليس غيرنا، لأنه لا يوجد شخص آخر يستحق توجيه اللوم له”.

فيما جاء تعليق حفيظ الدراجي علي المباراة: «ليفربول لديه مدرب كبير ومانشستر عنده ولد صغير»

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة محمد صلاح وهو يبكي في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بحضور رونالدو، بجانب صورة جديدة للنجم البرتغالي هو يتكيء على الأرض بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمس علي يد صلاح فيما جاءت التغريدة ’’أروع ما في كرة القدم أنها تعطيك فرصة للانتقام’’

«صلاح» محط أنظار العالم بعد الهاترك

ونشر نادي ليفربول على حسابه بموقع “تويتر”  للأشادة بأداء محمد صلاح: ” الأرقام القياسية وُجدت لتُحطم بأقدامه… رحبوا معنا بإمبراطور وملك اللعبة محمد صلاح، هداف إفريقيا التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز”، و”بلا كلل أو ملل.. هدف تلو الآخر ومباراة بعد الأخرى يكتب الملك المصري اسمه في سجلات التاريخ الكروية ويصبح أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي”.

بينما جاء في الصحف الإنجليزية

«هاتريك» صلاح يذل سولشاير

وعنونت صحيفة “ًصن” خبر المباراة قائلة: “الشياطين الحمر يتعرضون للإذلال وصلاح يسجل هاتريك في هجوم ضارٍ ترك سولشاير على الحافة”.

في الإطار ذاته جاء عنوان صحيفة “ديلي ميل” كالتالي: “مانشستر يونايتد يتعرض للإذلال على يد غريمه اللدود ليفربول في أولد ترافورد… صلاح يسجل هاتريك ليراكم الضغط على سولشاير”.

أما صحيفة ميرور فقالت “أولي جونار سولشاير يتعرض للإذلال بهاتريك مو صلاح”.

فيما سلطت صحيفة “مترو” الضوء على رد فعل سير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي للشياطين الحمر الذي كان حاضرا في المدرجات، بالإضافة إلى مغادرة العديد من جماهير الفريق ملعب أولد ترافورد خلال المباراة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ليصبح ترتيب الاندية في البريمرليغ كالتالي :

1-    تشيلسي ويتصدر برصيد 22نقطة

2-    ليفربول وصيفا برصيد 21نقطة

3-    مان سيتي 20نقطة

4-    وست هام 17نقطة

5-    برايتون 15نقطة

6-    توتنهام 15نقطة

7-    مان يونايتد 14 نقطة

8-    إيفرتون 14نقطة

9-    ليسترسيتي 14نقطة

10-  ارسنال 14نقطة

اقرأ أيضًا.. فضيحة لزعيم الأندية الإنجليزية.. ليفربول يقسو علي مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى