خدماترئيسى

بعد رفع أوبر لأسعار خدماتها.. أبرز تطبيقات المواصلات البديلة للجمهور

كتبت: دنيا عبدالله

أثار إعلان شركة أوبر، عن رفع أسعار رحلاتها وخدماتها أمام الجمهور، خلال الفترة الأخيرة، حفيظة واستياء كثير من المتعاملين معها من المصريين.

وبررت الشركة أسباب رفع الأسعار بتمكين الساقين المتعاملين معها من الحصول على أرباح تلائم ارتفاع أسعار البنزين، الأمر الذي دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن تطبيقات نقل جماعي أخرى بديلة لتطبيق أوبر، وخاصة الطلاب ومع اقتراب العام الدراسي الجديد، فيزداد استخدام الطلاب للمواصلات العامة بشكل يومي، وهناك عدد منهم لا يفضل استقلال مترو الانفاق أو السكة الحديد، ويلجأون إلى مواصلات النقل الجماعي الأخرى.

ويرصد موقع «عالم البيزنس»، في السطور التالية، في التطبيقات البديلة لـ أوبر، والتي جاءت كالتالي:

تطبيق SWVL

يعد من أكثر تطبيقات النقل الجماعي استخدامًا، ويتيح للعميل إمكانية النقل برفقة مجموعات أخرى، ويختلف استخدامه عن التطبيقات الأخرى.

تطبيق مواصلات مصر

كما يعد تطبيق مواصلات مصر من أكثر التطبيقات التي يستخدمها الطلاب في أيام الدراسة، وهو من أبرز شبكات النقل من خلال «الأوتوبيس والميني باص» عبر تطبيق «Google Maps» الموجود على جميع الهواتف المحولة، والتي تعمل بنظام «الأندرويد» والـ«IOS».

تطبيق Careem 

بينما يتشابه تطبيق Careem مع تطبيق «أوبر» بنسبة كبيرة في استخدامه، والتي تعتمد على أن يفتحه المستخدم بعد تحميله، ثم يختار الموقع الحالي له.

ثم بعد ذلك يدخل المكان الذي يريد الذهاب إليه، ويختار بعد ذلك طريقة دفع الأموال التي يرغب بها، سواء كانت كاش أو ببطاقته الائتمانية، ويمكن تحميله من على متجر play store للأندرويد، ومن متجر app store لهواتف ios.

تطبيق إيزي تاكسي

كذلك يوفر التطبيق خدمة طلب التاكسي أونلاين، وطريقه استخدامه سهلة، فمبجرد تحميل التطبيق والتسجيل عليه، تستطيع اختيار موقعك الحالي ووجهتك التي تريدها وتقوم بتأكيد الطلب لتأتي لك السيارة التي تكون على بعد 10 دقائق منك.

تطبيق بينك تاكسي

وهو أول تطبيق مخصص لخدمة نقل السيدات فقط، فمبجرد تحميل التطبيق يمكنكِ تحديد موقعك الحالي والوجهة التي تريدين الذهاب إليها، ثم اختيار طريقة الدفع وتأكيد الطلب.

اقرأ أيضاً..بالتفاصيل.. الشروط المطلوبة لقبول خريجي الجامعات والمعاهد بالكليات الحربية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى