الأخبارعالم الرياضة

بعد أزمة كأس أفريقيا 2023.. حقيقة عودة كيروش لتدريب منتخب مصر

كتبت لميس ناصر 
كشف الإعلامي أحمد شوبير حقيقة عودة البرتغالي كارلوس كيروش لتدريب منتخب مصر بعد خروج الأخير المخيب من كأس أمم أفريقيا 2023، حيث ودع منتخب مصر منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 7-8، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وترددت العديد من الأنباء خلال الساعات الأخيرة حول قرب الإطاحة بالمدرب البرتغالي الحالي روي فيتوريا، وتعيين كارلوس كيروش مدرب «الفراعنة»  السابق بدلا منه.

ماذا قال شوبير؟

وعن هذا الأمر، قال أحمد شوبير، في تصريحات عبر إذاعة « أون سبورت إف إم»، صباح الأربعاء: كل شيء وارد في كرة القدم، فمن الممكن أن يعود كارلوس كيروش لتدريب منتخب مصر .

وأضاف:  وزارة الشباب والرياضة تريد عودة كيروش، نظرا للخبرات المميزة التي يمتلكها، لكن المدرب البرتغالي لن يعود في ظل وجود أعضاء اتحاد الكرة الحاليين، ولم يتم مناقشة الأمر حتى هذه اللحظة .

مهمة صعبة

وتابع حديثه: سيكون أمام الاتحاد المصري لكرة القدم مهمة صعبة، وهي التخلص من فيتوريا الذي لن يتنازل عن أي مبلغ في عقده، وسيحصل على الشرط الجزائي كاملا، حال الاتفاق على فسخ العقد .

وأكد شوبير أن المدرب البرتغالي يرغب في الاستمرار على رأس قيادة منتخب مصر، لافتا إلى أنه  وعد أعضاء اتحاد الكرة بتصحيح الأخطاء في المواعيد القادمة للمباريات .

واختتم بقوله: كيروش يعتبر أبرز المُرشحين لتدريب منتخب مصر، لكن هذا الأمر لن يتحقق سوى بالتخلص من أزمة فيتوريا أولا .

وكان كيروش تولى تدريب منتخب مصر خلال الفترة من سبتمبر  2021 ورحل في أبريل 2022، وحقق المدرب البرتغالي مع منتخب مصر المركز الرابع في كأس العرب، ووصافة كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون.

نرشح لك : نجاة لاعب المنتخب الانجليزي لكرة القدم من حادث سير مروع

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى