حوادث وقضاياملفات وتقارير

بعد غياب دام 11 يومًا.. تفاصيل واقعة مقتل مهندس الدقهلية على يد صديقه

كتبت: تقى أيمن

شهدت محافظة الدقهلية، أمس، جريمة تندرج تحت شعار « غدر الصحاب» التي راح ضحيتها مهندس غاب عن أسرته لمدة 11 يومً، بعد قتله على يد صديقه الذي تحول إلى العدو نتيجة للطمع.

تفاصيل جريمة الدقهلية

بدأت الواقعة عندما تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مأمور مركز شرطة طلخا، يُفيد ببلاغ أسرة المهندس أحمد عاطف، المعيد بكلية الهندسة، باختفائه في ظروف غامضة.

وأكدت أسرته، في البلاغ أن نجلهم خرج من منزل الزوجية لتصفية بعض الحسابات، والحصول على أموال من أحد أصدقائه، قبل ولادة الزوجة لتدبير مصاريف الولادة والمستشفى.

واتصل بزوجته قبل اختفائه بنصف الساعة، وأخبرها بأنه فى طريق العودة، ولكن السيارة تعطلت، وبعدها اتصلت به، فلم يرد، واختفى.

وشكَّل اللواء إيهاب عطية، مدير مباحث الدقهلية، فريق بحث برئاسته لكشف غموض اختفاء المهندس الشاب. وعلى مدار 11 يومًا نجح الفريق في كشف تفاصيل الواقعة.

وتم العثور على جثة الشاب طافية على سطح مياه النيل أسفل كوبري الجامعة بكامل ملابسه، ويحمل بطاقته وهاتفه المحمول في جيبه، ولا توجد آثار عنف أو اعتداء على الجثمان.

وقررت النيابة العامة انتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة، وأكد التقرير المبدئي أن الجثة لا توجد بها آثار عنف أو اعتداء على الجثمان، ولا توجد مواد سامة أو مخدرة. وقررت النيابة العامة التصريح بدفن الجثة وتسليمها إلى ذويها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من كشف غموض واقعة مقتل المهندس أحمد عاطف الذي قتل على يد صديقه ويُدعى «محمد أ.».

وأعترف المتهم، بأنه في يوم الحادث، طلب اللقاء مع المجني عليه، بحجة اعطائه مبلغ مالي، وتحرك به ما بين مدينة طلخا ومقهى، ثم توجه به إلى كوبري جامعة المنصورة.

وتوقف بالسيارة مدعياً تعطلها، وعندم نزل المجني عليه، ألقاه صديقه من أعلى الكوبري وتركه ليغرق.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم كان مديناً للمجني عليه بمبلغ 680 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5 شيكات، أخذهم منه كضمان، وفي نفس الوقت، فإن المتهم رصيده في البنك لا يزيد على 32 ألف جنيه، كما أن السيارة التي اشتراها بضمان بنكي.

زوجة مهندس الدقهلية المقتول

المهندس المختفي
المهندس أحمد وزوجته

قالت دعاء زوجة مهندس الدقهلية أحمد عاطف:” إنها في حالة صدمة بعد خبر تورط صديق زوجها في قتله. وتساءلت: «كيف تقتل صديق عمرك وهو الذي كان يحل كل مشاكلك ويصلح بينك وبين زوجتك؟».

وأضافت لبرنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث»: «زوجي كان يخلي القاتل يشوف عياله بعد خلافاته مع مراته.. ده رد الجميل إنه ييتم عيالي بدري ويخلي الواد يتولد ميشوفش أبوه ولا أبوه يشوففه»

وأضافت: «القاتل مصعبش عليه لما كلمته تاني يوم الصبح وأنا بعيط، وبقوله أحمد فين؟. آخر مرة كان معاك يا بشمهندس.. رد عليا أنا ركبته تاكسي، ومش عارف عنه حاجة تاني.. ليه الناس بقيت كده ده مش بني آدم ده إيه وقلب إيه اللي عنده.. أي ضمير يخليك تعمل كده في صاحبك وتقتله وعلشان ايه، لو على الفلوس كانت خدتها وسيبت جوزي يعيش يشيل ابني.. انا ملحقتش أشبع منه، وابني سليم مش هيقول يا بابا لأنه عنده 9 أيام».

إقرأ أيضًا.. «إرجع يا أحمد مش عاوزه حاجة تاني».. رسالة مؤثرة من زوجة المهندس المختفي بعد العثور على جثته

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق