رئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

بعد منعه من التمثيل.. عمر كمال يتصدر تريند «جوجل»

كتبت: دنيا عبدالله

تصدر مطرب المهرجانات عمر كمال ، تريند «جوجل»، بعد قرار الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بمنعه من المشاركة في مسلسل «بين السما والأرض»، لأن ليس عضوًا في نقابة الموسيقيين.

وأثار قرار منع عمر كمال من المشاركة في المسملسل، حالة من الجدل الكبير على مواقع التواصل الإجتماعي، ، الأمر دعى كمال والمخرج ماندو العدل للرد على قرار المنع.

تفاصيل أزمة عمر كمال

كان المخرج محمد جمال العدل، قد كشف عن ظهور المطرب عمر كمال لأول مرة ممثلًا من خلال مسلسل “بين السما والأرض”، المقرر عرضه في رمضان.

ونشر العدل، صورة مع كمال عبر صفحته الشخصية فيسبوك، وعلّق: “عمر كمال ممثلًا لأول مرة.. بين السما والأرض.. رمضان ٢٠٢١ إن شاء الله.. يا كريم يا رب”.

لكن سرعان ما كتب العدل منشورًا آخر يعلن فيه عدم موافقة نقابة الممثلين على مشاركة عمر كمال في العمل، وكتب : “تواصل معايا د.أشرف زكي وبيقولي إن عمر كمال عنده مشكلة إنه مش نقابي، وأنا كنت فاهم إنه مقيد في نقابة الموسيقيين.. هشوف ممكن أعمل إيه؟”.

منع أشرف زكي المطرب الشعبي من التمثيل

كان أشرف زكي، قد كشف نقيب المهن التمثيلية، عن منع المطرب عمر كمال، من المشاركة في مسلسل “بين السما والأرض”، دون تسوية أزمته مع نقابة المهن الموسيقية في المقام الأول.

تعليق عمر كمال على منعه من التمثيل

قال المطرب عمر كمال، إنه لا يعلم سبب طلب دكتور أشرف، عدم مشاركته في المسلسل لعدم حصوله على كارنيه نقابة الموسيقيين.

وأضاف: “أنا لسه مجدد الكارنيه وعضو في نقابة الموسيقيين وقدمت من فترة قريبة إعلان لتحدي الشركات الشهيرة، ومفيش أي مشكلة أصلا.. ولا أدرى سبب المشكلة، ولكن واثق أنه سيتم حلها”.

وقد نشر عمر كمال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ربنا كرمنى بدور كويس ف مسلسل (بين السما والأرض) مع نجوم كبيرة ومحترمة زى الأستاذ هانى سلامة والفنانة درة والفنانة يسرا اللوزي، وفنانين كبار سوسن بدر ومحمد لطفي، والدور لايق عليا وعلى شغلي.. بس مش فاهم ليه الاعتراض عليا ف التمثيل !! أنا معنديش مشاكل مع نقابة الموسيقين إطلاقا، ومعايا تجديد الكارنيه لحد سنة ٢٠٢١.. ولسه عامل إعلان بموافقة كل الجهات”.

تعليق المخرج ماندو العدل على قرار النقابة

وكان قد قال المخرج ماندو العدل: “تواصل معايا د. أشرف زكي وبيقولي إن عمر كمال عنده مشكلة أنه مش نقابي، وأنا كنت فاهم أنه مقيد في نقابة الموسيقيين.. هشوف ممكن أعمل ايه لكن الغريب هو كم الزعل من الخبر إن عمر كمال يمثل”.

وقال ماندو: “على فكرة أحمد عدوية وحسن الأسمر وحكيم مثلوا، وشعبان عبد الرحيم الله يرحمه مثل مع أستاذ داوود عبد السيد ومكانش فيه مشكلة يعني.. أما الناس اللي بتقوللي إن أنا منفذتش وعدي وقابلت الناس في ال casting.. إحنا جالنا أكتر من ٧ آلاف شخص عايز يمثل.. سامع الرقم.. ٧ آلاف، وأنا مش مسؤول إن فيه ناس اتصلت ومكتب ال casting مردش عليهم”.

وأضاف: “ده غير إن معايا أكتر من خمس ممثلين خريجين معهد فنون مسرحية ووجوه جديدة مش خريجين المعهد وبيمثلوا لأول مرة.. أنا طول عمري قد كلمتي واللي يعرفني يعرف كدة كويس.. مش مطلوب مني أقدم كشف باللي اختارتهم من ال casting عشان سيادتك متتهمنيش اني بعمل show”.

تعليق أشرف زكي على قرار منع عمر كمال من التمثيل

علق أشرف زكي، على قرار منع  مشاركة عمر كمال من التمثيل  أنه تواصل مع مخرج العمل ماندو العدل، قائلًا: “قولتله أنا المهم عندي موافقة نقابة المهن الموسيقية، لو هي موافقة فأنا موافق على مشاركته”.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساءdmc”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، إنه لم يكن على علم بأن كمال عضو بنقابة الموسيقين، لهذا تواصل مع مخرج العمل بعد رؤيته لصور خاصة بالمسلسل المقرر عرضه برمضان المقبل، متابعًا: «ماندو العدل قالي أنه معاه موافقة من نقابة المهن الموسيقية».

وأضاف أنه كان يحاول تطبيق اللائحة الخاصة بالنقابة والتي تنص على أن إذا كان هناك مطربًا عضوًا بنقابة المهن الموسيقية يجوز له المشاركة في عمل درامي شرط أن يكون العمل به غناء، ذاكرًا أن مخرج العمل أكد له أن دوره في المسلسل مطرب.

تعليق نقابة الموسيقيين على أزمة عمر كمال

وفي أول رد من نقابة الموسيقيين، فقد قال علاء عامر المستشار القانوني للنقابة، إن “ما تردد غير صحيح، لم تقم النقابة بشطب أو وقف عضوية عمر كمال، ولا يوجد موقف أو قرار قانوني تم ضده”.

فيما قال المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل نقابة الموسيقيين، هو الآخر : “لا يوجد قرار رسمي صدر من نقابة المهن الموسيقية، بشطب عضوية عمر كمال”.

كما رد المايسترو أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أوضح أن “أزمة شطب عمر كمال من النقابة انتهت، وهو الآن عضو ولديه الحق فى الغناء كما يشاء”، مؤكدا أن عمر كمال خضع لاختبارات النقابة، وحصل على رقم عضوية جديد، وذلك وفقا لتصريحات صحفية.

يذكر أن مسلسل «بين السما والأرض» مأخوذ من رواية للأديب نجيب محفوظ، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين، منهم هاني سلامة، ودرة، وأحمد بدير، ومحمد ثروت، ومحمود الليثي، ونجلاء بدر، وعدد آخر من الفنانين، وهو من سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج محمد العدل.

اقرأ أيضًا.. سلسلة نجاحات .. شاهد 9 مهرجانات جمعت بين حسن شاكوش وعمر كمال

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق