الأخبارحوادث وقضايارئيسى

بعد وفاة 4 مصريين.. تعرف على التفاصيل الكاملة لحريق قبرص المدمر

كتبت: آية إسماعيل

«الحريق الأسوأ على الإطلاق» بهذه الكلمات وصفت «وكالة رويترز» الحريق الهائل الذي نشب أول أمس في الجانب الجنوبي لغابات جبل ترودوس في قبرص، والذي أودى بحياة 4 أشخاص يحملون الجنسية المصرية، وتسبب في تدمير مساحات هائلة من الغابات.

ما أسفر عنه الحريق

اندلع الحريق بعد ظهر السبت واجتاح ما لا يقل عن 10 مجتمعات عمرانية على مساحة 50 كيلومترًا في مناطق من جنوب جبال ترودوس في وقت تواجه فيه البلاد موجة شديدة الحرارة، حيث تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران بأكثر من 20 سيارة إطفاء و6 مروحيات و4 طائرات لكنهم يتخوفون من تجددها بسبب الرياح القوية.

الداخلية القبرصية

وفي سياق متصل، أكد وزير الداخلية القبرصي أنه تم العثور على أربع جثث يحملون الجنسية المصرية
وذكرت صحيفة «فيليفثيروس القبرصية» أنه عُثر على الجثث الأربع في منطقة على بعد نحو 400 متر من مكان سيارتهم المتفحمة.

أعلنت الشرطة القبرصية عن أن هناك رجل يبلغ من العمر 67 عاماً اشتبه بأنه أشعل الحريق، ثم غادر المكان بسيارته عند اشتعال النيران لأنه قد يواجه اتهامات بالقتل غير العمد بسبب مقتل الأربعة أشخاص

من جانبه قال الرئيس القبرصي بعد تفقده موقع الحريق إن الوضع تحت السيطرة جزئيا وما يقلقنا هو تزايد سرعة الرياح ما يؤدي إلى احتمالية تجدد النيران، مؤكداً أن الحكومة ستقدّم مساعدات فورية للضحايا وعائلاتهم.

 نقل جثامين المتوفين

أشارت الخارجية في بيانها إلى أن السفارة المصرية في قبرص فور تلقيها المعلومات، قامت بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام.

كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية، لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، لفحص مكان الحادث وملابساته، لنقل جثامين المتوفين إلى أرض الوطن في أسرع وقت.

قبرص تطلب المساعدات الدولية

واستكمالاً لملابسات الحريق أطلقت السلطات القبرصية نداء لطلب مساعدة دولية، وقامت اليونان وايطاليا بتلبيته في إطار آلية المساعدة الطارئة الأوروبية مع إرسال أربع طائرات لإخماد الحرائق.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. حريق هائل يلتهم مصنع كتان بمحافظة الغربية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق