الأخباررئيسىمنوعات

بـ1.9 مليون دولار.. رجل صيني يشتري أغلى حمامة في العالم

في واحدة من أغرب عمليات البيع والشراء والمزادات الخاصة بالطيور، اشترى رجل صيني أغلى حمامة في العالم ، بمبلغ 1.9 مليون دولار، أي ما يقارب الـ30 مليون جنيه مصري، حسب ما أعلنته دار مزادات على الإنترنت

وكشفت دار بيبا لتنظيم المزادات، أن حمامة سباق بلجيكية تبلغ من العمر عامين وتدعى «نيو كيم» سجلت رقما قياسيًا عالميًا باعتبارها الأغلى في العالم عندما بيعت، أمس الأحد، في مزاد مقابل 1.6 مليون يورو أي ما يعادل نحو 1.9 مليون دولار.

مواصفات أغلى حمامة في العالم

وذكرت الدار، أن الحمامة، التي تبلغ من العمر عامين، حطمت الرقم السابق المسجل باسم حمامة بلجيكية أخرى تدعى أرماندو كانت بيعت في مارس من العام الماضي مقابل 1.252 مليون يورو.

وقال صاحب الدار، نيكولاس خيشلبريخت، إن الأمر يشكل مفاجأة لأن «نيو كيم» أنثى وأرماندو ذكر، وذكور الحمام عادة تباع بسعر أعلى، إذ يمكنها إنتاج المزيد من النسل.

وذكر صاحب الدار، أن الحمامة شاركت في سباقات في عام 2018 فقط وتوجت بلقب أفضل طائر صغير في بلجيكا، ما دفع أصحابها إلى إحالتها إلى تقاعد مبكر.

ويمكن أن يتكاثر الحمام عادةً حتى سن العاشرة، لذا فإن لدى «نيو كيم» فرصة كبيرة لإنتاج الكثير من الأفراخ.

وكانت عطاءات المزاد، قد بدأت على «نيو كيم» بسعر 200 يورو في الثاني من نوفمبر، لكنها ارتفعت في غضون 90 دقيقة إلى 1.31 مليون يورو من مجموعة جنوب أفريقية، قبل أن يتسابق على حيازتها اثنان من هواة جمع الحمام الصينيين الأثرياء، الأحد.

وأدى شغف رجل الأعمال الصيني بسباقات الحمام الزاجل لمسافات طويلة إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير، وخاصة حمام المزارع في بلجيكا، التي تعد الموطن الرئيسي لهذه الرياضة.

اقرأ أيضًا.. غرائب وطرائف الحيوانات والطيور في التزاوج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى