الأخباررئيسى

بـ6 مليار دولار.. مصر تحتفظ بمكانتها كأكبر متلق للاستثمارات الأجنبية في إفريقيا خلال عام 2020

كتبت: آية إسماعيل

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجرافًا يسلط الضوء على حصول مصر على المركز الأول إفريقيا في تلقي الاستثمارات، وذلك وفقاً لتقرير الاستثمار العالمي الصادر عن منظمة الأونكتاد العالمية.

أوضح الانفوجراف أن مصر تأتي ضمن أكبر 5 اقتصادات إفريقية تصديراً للاستثمارات لتحتل المركز الأول من بينهم بحجم استثمارات أجنبية مباشرة وافدة خلال عام 2020 بلغ 5.9 مليار دولار .

كذلك تليها جمهورية الكونغو بحجم استثمارات .4 مليار دولار، ثم دولة جنوب اقريقيا باستثمارات بلغت 3.1 مليار دولار، لتحتل بذلك دولة إثيوبيا المركز الرابع إفريقياً  بحجم استثمارات 2.4 مليار دولار، واخيراً في المركز الخامس دولة نيجيريا بـ 2.4 مليار دولار.

صندوق الاستثمار المصري

و أكد الانفوجراف أن مصر حرصت على توجيه التدفقات الاستثمارية إلى قطاعات اقتصادية مختلفة، مع تفعيل صندوق الاستثمار المصري- السعودي بحجم استثمارات بلغ 16 مليار دولار.

كما يركزالصندوق على عدة قطاعات كالسياحة و التعليم و الصحة و الأدوية فضلا عن البنية التحتية، التكنولوجيا، الخدمات المالية و التعليم والغذاء.

و في سياق متصل أوضح الإنفوجراف ان اكتشاف حقل «ظهر» عزز الاستثمار الأجنبي المباشر في الطاقة خاصة في منطقة شرق البحر المتوسط.

وأشار إلى أن مصر والهند هما الأكثر نشاطاً من حيث عدد الاستثمارات المرخص لها في السعودية خلال عام.

اقرأ أيضًا.. بالإنفوجراف.. خطة الدولة لتنفيذ مشروع إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق