الأخبارالشركاترئيسى

بـ800 مليون دولار.. أوراسكوم وميتسوبيشي يوقعان عقد الخط الرابع لمترو الأنفاق

كتبت: آية إسماعيل

كشفت شركة أوراسكوم، في بيان لها، أمس الاثنين، عن توقيع شركتها التابعة أوراسكوم للإنشاءات بالتحالف مع شركة ميتسوبيشي كوربوريشن، عقد مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بالقاهرة.

كما أعلنت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء أن القيمة الإجمالية لهذا العقد بلغت 800 مليون دولار، وأن حصة أوراسكوم للإنشاءات تقدر بـ 350 مليون دولار.

وأوضحت الشركة أن نطاق الأعمال لهذا المشروع يشمل تنفيذ المسار للسكك الحديدية،إمدادات الطاقة و الاتصالات، والإشارات

وأضافت أوراسكوم أنه لأول مرة في مصر سيتم تمويل المشروع من خلال قرض ائتماني بالين الياباني مقدم من الوكالة التعاونية اليابانية الدولية (JICA) بشرط الشراكة الاقتصادية الفنية الخاصة (STEP).

من جانبه وقع أمس تحالف شركات بتروجيت، المقاولون العرب، أبناء حسن علام، كونكورد مع الهيئة القومية للأنفاق عقد تنفيذ الأعمال الاعتيادية للجزء الغربي من المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق (حي الأشجار – عمرو بن العاص) والتي تربط مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة القاهرة.

المرحلة الأولى تشمل 16 محطة

وسيتم إنشاء  المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة بطول 19 كيلو متر تتكون من 16 محطة تربط بين وسط القاهرة الكبرى بمنطقة الأهرامات بالجيزة وجاء ذلك بحسب بيان أوراسكوم اليوم.

و توقعت أوراسكوم أن هذا الخط سيكون هو خط المترو الرئيسي للنقل السياحي في مصر، حيث يصل إلى منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير

بشاي: هذا العقد يعزز ريادة أورسكوم للإنشاءات

وقال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم كونستراكشون: “يؤكد هذا العقد على قوتنا في قطاع النقل ويدعم مشاركتنا الطويلة في تطوير مترو القاهرة. كما يسعدنا أن التعاون مع شركة ميتسوبيشي كوربوريشن في هذا الخط الجديد الذي سيتلقى تمويلًا من الوكالة التعاونية اليابانية الدولية، وأن نتعاون مرة أخرى مع الهيئة القومية للأنفاق”.

أضاف: “هذا المشروع يهيئنا لمزيد من المشروعات في هذا القطاع في المستقبل، بدءاً من المراحل الجديدة لمترو أنفاق القاهرة إلى مشروعات السكك الحديدية الجديدة”.

وتابع الرئيس التنفيذي لـ أوراسكوم  “كما يعزز هذا العقد الجديد ريادة شركة أوراسكوم للإنشاءات في قطاع النقل في مصر وخاصة عبر قطاعات السكك الحديدية والمترو، وتلعب المجموعة دوراً نشطاً في تطوير مترو أنفاق القاهرة الكبرى منذ الثمانينيات، وتقوم حالياً مع شركائها بإنشاء جميع مراحل مترو أنفاق القاهرة الكبرى”.

و بحسب البيان، سلمت شركة أوراسكوم للإنشاءات مؤخراً خط مترو أنفاق القاهرة للخط الثالث المرحلة الرابعة والذي يمتد بطول 8 كيلومترات ويتضمن خمس محطات مرتفعة وورشة مركزية، وتقوم حالياً بتنفيذ أطول خط للمونوريل في العالم بمصر، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع القطار الكهربائي.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. محاور مشروع الخط الخامس لمترو الأنفاق «مدينة نصر – الساحل»

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق