ملفات وتقاريرمنوعات

بقلوب يغمرها الفرحة وأحلام يملؤها الأمل.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد

كتبت: تقى أيمن

في ليلة يوم الأحد لا يعرف النوم مقر أعينهم، قلوبهم مليئة بالفرحة، عقولهم مغمورة بالنشاط، منتظرين طلة خيوط النهار الأولى في السادسة صباحًا.. هكذا يستعد الطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي يعتبر بدايته بمثابة فرحة «غير عادية» لدى الكثيرين منهم، وهم على مشارف مرحلة جديدة من حياتهم العلمية.

آراء الطلاب عن استقبال العام الدراسي الجديد

استقبال العام الدراسي الجديد

عبر بعض الطلاب عن آرائهم باستقبال العام الدراسي الجديد، فمنهم من كان سعيد لمقابلة أصدقاءه ومعلميه بعد فترة غياب دامت لأكثر من 3 شهور، والأخر كان مستعد لاستقبال الدراسة ليكتسب فيها معلومات جديدة ويستحضر فيها الهمم.

طلاب: فرحة كبيرة تنتاب القلب.. ونسعى لتحقيق أفضل النتائج 

أعرب محمد كريم، طالب في الصف السادس الابتدائي، عن سعادته باستقبال العام الدراسي الجديد، قائلاً: «فرحة كبيرة حساسها وأنا بستقبل السنة الدراسية الجديدة.. ومستعد للانطلاق نحو التفوق والإبداع».

فيما قال عمار أيمن طالب بالمرحلة الإعدادية بمدرسة الجزيرة الرسمية للغات: «فرحان بعودة الدراسة من كذا ناحيه.. الأولى أنى هقابل صحابي ومدرسيني.. والثانية أن هدخل مرحلة تعليمية جديدة أكتسب فيها معلومات كبيرة.. ومستعد لتحقيق أفضل النتائج».

ووافقه في الرأي يوسف محمد، إذ قال: «كنت مستعد لاستقبال المدارس من فترة كبيرة.. وفرحة دخول المدارس غير أي فرحة بحسها.. واتمنى أن تكون سنة دراسية سعيدة».

العام الدراسي الجديد

من جانبها، قالت مريم خالد طالبة بالصف الخامس الابتدائي، إن فرحة عودة المدارس تتميز عن أي فرحة تشعر بها بداية من الاستيقاظ مبكرًا والوقوف بطابور الصباح وملاحقة زملائها لمكان الفصل الجديد.

كما قالت الطالبة ملك أحمد، إنها كانت مستعدة لاستقبال العام الدراسي منذ أسبوعين من خلال تجهيز «الكراريس والكشاكيل والأقلام الملونة والبراية»، وغيرهم من المستلزمات الدراسية اللازمة.

أولياء أمور: عام دراسي متميز.. وقرارات في مصلحة الطلاب  

أكد العديد من أولياء الأمور، أن كل عام تشهد منظومة التعليم تطورًا ملحوظًا وخصوصًا في هذا العام الدراسي الجديد، والذي تسعى فيه الوزارة لتقديم أفضل ما لديها لمساعدة الطلاب على الإبداع وملاحقة الجديد.

وفي هذا الشأن قال هيثم محمد، إن القرارات الوزراية هذا العام جاءت في مصلحة الطلاب من خلال تقديم دروس مجانية عبر القنوات التعليمة، وكذلك جذب الطلاب للمدارس من خلال تطبيق اليوم الرياضي، وغيرها من القرارات الهامة التي ساعدت الطلاب.

نرشح لك: أخبار التعليم.. «الوزارة» تقرر إلغاء القصة في اللغة العربية للصفين الرابع والخامس الابتدائي ومنع العقاب البدني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى