عالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

بمسلسل صعيدي.. نيللي كريم تتخلى عن الشخصية «النكدية» لأول مرة في رمضان 2023

ناقد سينمائي: ظهور نيللي كريم بشخصية صعيدية في رمضان 2023 يجعلها تبتعد عن الأدوار الحزينة

كتبت: تقى أيمن

من «سجن النسا» لـ«فاتن أمل حربي» تجسدت شخصية الفنانة نيللي كريم في مسلسلاتها الرمضانية السابقة والتي تقدم فيها أدوار درامية حزينة في مختلف الأزمنة، والتي وصفها الكثيرون بـ«النكدية» لاحترافها أدوار الحزن دوناً عن أي دور قامت به.

ومنذ وقت وجيز، ظهرت نيللي كريم بعباءه سوداء مع وجهاً شاحباً و«كحل» يكسو عينيها بـ«زي صعيدي»، واقفه بجانب جدران حوائط في زمن الثمانيات بإضاءة «أبيض وأسود» في صور نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتثُير بذلك حيرة جمهورها عن اسم مسلسلها الجديد في السباق الرمضان 2023.

نيللي كريم في مسلسل صعيدي

ومع علم نيللي كريم بأن جمهورها اعتاد أن يراها في الشخصية «الكئيبة» أكدت أنها ستقُدم مسلسل درامي بعيداً عن الأدوار الحزينة، فيما أوضح الناقد السينمائي، أحمد سعد الدين، أن تقديم نيللي كريم شخصية «صعيدية» يبدو أنها تحاول أن تبتعد عن الأدوار الحزينة التي قامت بها على مدار السنوات الماضية، لأنه يستحيل أن يكون المسلسل بأكمله «صعيدي». فمنذ ظهورها في مسلسل «بـ100 وش» والنجاح الذي لاحقه أرادت أن تقُدم أدوار بعيدة عن الشخصيات الحزينة وهذا ما سيحدث في رمضان القادم.

الشخصية «النكدية» في أعمال نيللي كريم

الناقد الفني أحمد سعد الدين

ظهرت نيللي كريم في مسلسل«بـ100وش» في رمضان 2020، بشخصية كوميدية تدُعى «سكر»  تعمل في صالون نسائي، وتسعى لإجراء عمليات نصب، حتى تتمكن من شراء «كوافير» خاص بها، ثم تتصاعد العديد من الأحداث الكوميدية على مدار المسلسل.

مسلسل بـ100 وش

إلا أنها بعد ذلك اتجهت للأدوار الحزينة التي اعتادت على تقديمها في مسلسل «فاتن أمل حربي» رمضان 2022، والذي دارت أحداثه في إطار اجتماعي درامي حول مأساة «فاتن» مع زوجها لتقُرر الأنفصال عنه، وإذا بها تجد نفسها وسط عدة أزمات تتعلق ببعض بنود قانون الأحوال الشخصية.

مسلسل فاتن أمل حربي

فيما جاء مسلسل «ضد الكسر»  في رمضان 2021، ليجُسد شخصية نجمة وسائل التواصل الاجتماعي «سلمى» التي تتعرض لمحاولة قتل، وأثناء التحقيق تكتشف الشرطة العديد من الخيانات المحيطة بـ«سلمى» ويتضح وجود أسرار غامضة في حياتها.

أما في رمضان 2018، ظهرت نيللي كريم في مسلسل  «اختفاء» بشخصية الدكتورة الجامعية «فريدة» التي تذهب في بعثة دراسية إلى روسيا، ثم يأتيها خبر اختفاء زوجها، بعد إعلانه عن روايته الجديدة التي تدور حول قصة حقيقية لجريمة قتل  «نسيمة»  والتي تؤدي دورها أيضاً  نيللي كريم.

مسلسل اختفاء

بينما ظهرت نيللي كريم في رمضان 2016، بمسلسل «سقوط حر» والتي جسدت شخصية سيدة مضطربة نفسياً، يتم اتهامها بقتل زوجها وشقيقتها، ومن ثم تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي.

فيما كررت نيللي نفس التجربة في عام 2015، من خلال مسلسل «تحت السيطرة»، الذي جسدت خلاله شخصية مدمنة مخدرات.

مسلسل تحت السيطرة

وفي عام 2014، والذي بدأت به سلسلة الأعمال الدرامية «الكئيبة» بمسلسل «سجن النسا»، الذي تدور أحداثه حول ثلاث نساء إحداهن نيللي، يُعانين من ظروف اقتصادية وأزمات اجتماعيه، أدت بهن لارتكاب جرائم متفرقة، حتى انتهى بهم الأمر في السجن وبدأن مرحلة جديدة من حياتها.

نرشح لك: بالصورة: تعرف على شخصية نيللي كريم في «سجن النساء»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى