رئيسىملفات وتقارير

بمشاركة 100 عارض.. إنطلاق مهرجان العسل المصري بحديقة الأورمان اليوم الأربعاء

كتبت: تقى أيمن

انطلق صباح اليوم الأربعاء، مهرجان العسل المصري، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، في دورته الثالثة تحت شعار «ذهب مصر السائل»، برعاية إتحاد النحالين العرب، والذي يستمر لمدة 4 أيام بمشاركة 100 منتج وعارض.

وافتتح الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي المهرجان، وأكد على توفير الوزارة جميع سبل الدعم للعارضين، لإنجاح المهرجان، في دورته الثالثة تحت شعار «ذهب مصر السائل».

وشهد المهرجان إقبال كبير من الزائرين مع بداية افتتاحه وسط إجراءات احترازية مشددة، فيما عرضت الشركات منتجاتها المختلفة من عسل النحل التي جذبت انتباه الزوار.

وقال فتحي بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب، إن مهرجان العسل المصرى اثبت تواجدا ملحوظا خلال الدورتين الماضيتين ما يجعله يكتسب الصفة الدولية خلال الدورات القريبة القادمة. مشيرًا إلى أن وضعه على الأجندة الدولية للمعارض والمؤتمرات يعتبر عنصر من عناصر تنشيط التبادل التجاري والاقتصادي.

مهرجان العسل المصري

كما ستكون له مكانه خاصة في تنشيط السياحة وجذب عدد أكبر من السائحين لمصر. موضحًا أننا نستهدف تحوله إلى حدث دولي والفعاليات تناقش تحديات الإنتاج والتسويق.

وأوضح رئيس إتحاد النحالين العرب، أن مهرجان العسل المصري في دورته الثالثة سوف يتناول عددا من الفعاليات حول تأثير التغيرات المناخية على تربية النحل وإنتاج العسل. فضلا عن أهمية التعاون بين الجهات المعنية بتداول المبيدات، ومربي النحل والمزارعين للتوعية بالإستخدام الآمن والمسؤول للمبيدات لمنع تأثيرها على صناعة وتربية النحل.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وافق على إقامة مهرجان «العسل المصري» بحديقة الأورمان، والذى يسهم فى فتح فرص تسويقية وتصديرية جديدة للمنتجين. فضلا عن التعارف بين منتجي العسل لخلق فرص للتعاون المشترك.

وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات المحلية والعالمية المهتمة بالصناعات الغذائية، البنوك، المؤسسات العالمية المتخصصة، المجالس التصديرية، وغرفة الصناعات الغذائية، حيث يهدف هذا التعاون إلى تطوير الصناعة والإنتاج المحلي.

ووجه وزير الزراعة كافة القطاعات المعنية في الوزارة ببحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل من كافة جوانبها، وإزالة أي معوقات أمامها، مع تسهيل كافة إجراءات تصدير العسل المصرى للخارج، خاصة أنه يتمتع بسمعة جيدة في معظم دول العالم.

يذكر أن، مصر تُعد أولى الدول فى تصدير طرود النحل بحوالى 1.2 مليون طرد عسل لمعظم دول العالم بما فيها اوروبا وأمريكا حيث تمتلك حوالي 2 مليون خلية نحل تنتج حوالي 20 ألف طن عسل للسوق المحلي وتصدير مما يجعلها الثالثة عربياً في إنتاج عسل النحل.

إقرأ أيضًا.. وزارة الزراعة تصدر ملخص أنشطتها خلال الأسبوع الأول من أبريل

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق