الأخباربنوكرئيسى

بنك فيصل الإسلامي يُدير 100 مليار جنيه ودائع بنهاية مارس 2021 بنمو 3.4%

البنك يسجل 941 مليون جنيه أرباحاً قبل الضرائب خلال 3 أشهر

كتب – مجدي دربالة

أظهرت المؤشرات المالية لبنك فيصل الاسلامي المصري تسجيله أرباحاً قبل الضرائب بنحو 941 مليون جم خلال الشهور الثلاثة الأولى من عام 2021م محققاً معدل نمو 58,2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما بلغ صافى الربح بعد الضرائب نحو 537,6 مليون جم مسجلاً ارتفاعاً عما كان عليه في الفترة المثيلة من عام 2020م مقداره 68,6 مليون جم ونسبته 14,6%.

نرشح لك: بنك فيصل الإسلامي يُموّل مشروعات صغيرة ومتوسطة بـ 1.2 مليار جنيه

وهو ما يعكس نجاح الادارة في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية في مختلف قطاعات الأعمال وذلك على الرغم من التحديات الراهنة لجائحة كورونا وانعكاساتها على الجهاز المصرفي والاقتصاد المصري ككل.

وفي تعقيبه على نتائج الربع الأول من العام المالي الحالي، أكد عبدالحميد أبو موسى – محافظ البنك – أن النتائج المحققة حتى نهاية مارس 2021م تعكس كم ونوعية الخدمات والمنتجات المصرفية التي يتيحها البنك لعملائه وحرصه على تطبيق عناصر التحول الرقمي الذي يساهم في الارتقاء بمستوى تلك الخدمات والمنتجات.

نرشح لك: بنك فيصل الإسلامي يستهدف افتتاح 5 فروع جديدة للوصول لـ42 فرعاً

3.3 مليار جنيه زيادة في ودائع البنك خلال 3 شهور

وقد بلغ حجم الأعمال في 31/3/2021م ما يعادل 120,5 مليار جم مُحققاً زيادة عما كان عليه في نهاية ديسمبر 2020م قيمتها 3,5 مليار جم ونسبتها 3% . أما الأموال تحت الادارة المتمثلة في جملة ودائع العملاء والأوعية والشهادات الادخارية، فقد جاءت في نهاية مارس بما يعادل 100,1 مليار جم بعد أن سجلت خلال ثلاثة شهور زيادة مقدارها 3,3 مليار جم ونسبتها 3,4% ، وتتوزع أرصدة هذا البند على أكثر من 1.8 مليون حساب يديرها البنك لصالح عملائه.

وأشار السيد المحافظ إلى حرص البنك على إتاحة التمويل والدعم اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر انطلاقاً من دورها الكبير في استدامة النمو في العديد من قطاعات الاقتصاد القومي وذلك من خلال توفير الدعم اللازم لاحداث التنمية المطلوبة لتلك القطاعات.

نرشح لك: بنك فيصل الإسلامي ينشر 410 ماكينة صراف آلي لخدمة 373 ألف بطاقة نشطة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق