الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

بنك مصر: إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني بجميع أنحاء العاصمة الإدارية لتعزيز الشمول المالي

بنك مصر يتعاون و«العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» لإتاحة خدمة التحصيل الإلكتروني

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، عقد شراكة مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، لتقديم حلول دفع متكاملة تشمل إصدار بطاقات دفع وإتاحة خدمات التحصيل الإلكتروني المختلفة في كافة المواقع الإلكترونية وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بالعاصمة الإدارية ورمز الاستجابة السريع ونقاط البيع بجميع أنحاء العاصمة الإدارية.

وقام بالتوقيع عن شركة العاصمة الإدارية أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وعن بنك مصر محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة البنك.

خدمات بنك مصر الإلكترونية

وجاء توقيع هذا البروتوكول انطلاقاً من دور بنك مصر، الريادي في تقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة ودعمًا لتوجهات الدولة المصرية في تطبيق الشمول المالي؛ حيث تعتبر العاصمة الإدارية هي أول مدينة رقمية بالكامل في مصر والشرق الأوسط وتعتمد بالأساس على أحدث التكنولوجيا في إدارة موارد المدينة كنموذج لتطبيقه بالمدن الجديدة وتطوير القاهرة إلى مركز سياسي وثقافي واقتصادي يحتذي به في جميع الدول العربية.

ويمكّن البروتوكول المستخدمين المقيمين بالعاصمة الإدارية من الدفع الإلكتروني لجميع الخدمات والإشتراكات الخاصة من خلال الموقع أو التطبيق الخاص بالعاصمة الإدارية كدفع رسوم الخدمات مثل موقف السيارات وفواتير الكهرباء والمياه وغيرها.

بالإضافة إلى حصول المقيمين وغير المقيمين على بطاقات دفع ذات تكنولوجيا متطورة لمساعدتهم على اتمام معاملاتهم المالية واستخدامها في نفس الوقت في عبور البوابات الخاصة بالعاصمة الإدارية بسهولة ويسر كأول بطاقة متعددة الاستخدامات من حيث الدفع وامكانيه الدخول والخروج من خلالها.

دعم الشمول المالي

وتستهدف العاصمة الإدارية أن يبلغ عدد السكان 2 مليون نسمة في المرحلة الاولي بالإضافة إلى عدد الموظفين والذي يصل إلى 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، ومن المتوقع ان يصل عدد السكان عند اكتمال نمو المدينة الي 6.5 مليون نسمة، مما ستتيح حوالي 2 مليون فرصة عمل.

وحقق بنك مصر، قفزة في نشر نقاط البيع حيث ارتفع عددهم من 19 ألفالي 167 ألف نقطة بيع في ديسمبر الماضي.

وعلى مستوي الخدمات الأخرى فان بنك مصر يحتل المركز الأول في معاملات الدفع من خلال رمز الاستجابة السريع QR Code، وعلى مستوى التجارة الإلكترونية E-Commerce، فقد حقق بنك مصر أعلى معدل نمو في سوق خدمات التجارة الإلكترونية. بالإضافة إلى استراتيجية البنك بدعم التكنولوجيا المالية Fintech.

وعلى الصعيد الأخر فان بنك مصر يتميز بتنوع منتجات بطاقات الدفع الالكترونية لتناسب كافة شرائح العملاء حيث بلغ عدد العملاء نحو 13 مليون عميل.

كما حققت بطاقات بنك مصر اعلي معدل نمو لمعاملات الشراء عبر شبكة الانترنت في 2020، وكذلك برنامج نقاط الولاء والذي يتيح للعملاء الحصول على نقاط نظير استخدام البطاقات في عمليات المشتريات ويمكن للعملاء استبدالها من خلال الكاش باك أو قسائم الشراء الالكترونية.

اقرأ أيضًا.. محمد الإتربي: 300 مليون جنيه دعم بنك مصر لمستشفى شفا الأورمان بالأقصر

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق