الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر وسي آي كابيتال يحصدان جوائز جديدة من «EMEA FINANCE» العالمية

كتب: مجدي دربالة

أعلنت مؤسسة «EMEA FINANCE» العالمية، عن جوائزها عن عام 2023، وحصد بنك مصر، بقيادة محمد الإتربي رئيس مجلس الإدارة، علي جائزة الأفضل في “ترتيب عمليات إعادة هيكلة في إفريقيا”، و “إعادة هيكلة بإفريقيا”، “التمويل بالعملة المحلية بإفريقيا”، ”عملية تمويل مشترك بإفريقيا”، و”تمويل مشترك بشمال إفريقيا”، بالإضافة إلي ”أفضل عملية تمويل مشترك لهيئات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا”.

كما حصل البنك على عدة جوائز كأفضل عمليات تمويلية في مصر وهى: “أفضل عملية تمويلية عن مشروع ترفيهي” ، و”أفضل عملية تمويلية في مجال صناعة البتروكيمياويات”، ”أفضل عملية تمويلية في قطاع الاستثمار العقاري”، ”أفضل عملية تمويلية في قطاع السياحة”، ”أفضل عملية تمويلية في قطاع البنية التحتية” ، ”أفضل عملية تمويلية في قطاع العقارات”، بالإضافة إلي ”أفضل صفقة استحواذ مؤسسات مالية بإفريقيا”.

وقام محمد خيرت – رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر باستلام الجوائز التي توج بها البنك بحضور مجموعة من فرق العمل بالبنك.

وتعتمد التقييمات الخاصة بالفوز لجميع المؤسسات الفائزة على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات، فضلاً عن التقييم المستقل لكل عملية تمويلية من قبل لجنة تضم أكبر خبراء الاستثمار حول العالم.

كما حصل بنك مصر أيضًا على جائزة “أفضل تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتقليص فجوة التمويل بين الجنسين” وذلك في ضوء حصول بنك مصر علي تمويل بمبلغ 234 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي وذلك لتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومن ضمنها المشروعات التي تديرها رائدات الاعمال من السيدات.

ونجح البنك في إتمام عمليات تمويل بالمشاركة مع عدد من البنوك الرائدة والمتميزة بالقطاع المصرفي المصري في ترتيب وتسويق والمشاركة في تمويل ما يقرب من 26 تمويل مشترك خلال العام بلغ إجماليها حوالي 246.7 مليار جنيه.

واستطاع بنك مصر خلال الفترة من 1 يناير 2023 وحتى31 ديسمبر 2023 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 246.7 مليار جنيه وذلك في العديد من القطاعات (الاستثمار العقاري، البترول والغاز، السياحة، النقل، الأعلاف والدواجن، الأسمدة، البتروكيماويات، الغزل والنسيج، المقاولات، الكابلات)، و التي بلغت قيمة حصة بنك مصر من تلك العمليات 115.8 مليار جنيه تقريباً.

في حين حصدت شركة سي آي كابيتال المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة وأحد الشركات التابعة لبنك مصر على جائزة “أفضل مؤسسة مالية في مجال الاندماج والاستحواذ في الشرق الاوسط وشمال افريقيا” لعام 2023 بالإضافة إلى عدد من الجوائز في مجال الاستثمارات المالية تأتي في مقدمتها جائزة “أفضل عملية في مجال الاندماج و الاستحواذ علي مستوي القارة الإفريقية” بالتعاون مع قطاع الاستثمار والأسواق المالية ببنك مصر.

إضافة إلى جوائز: “أفضل عملية في مجال متابعة وتنفيذ تمويل على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، و”أفضل عملية في مجال الخصخصة على مستوى إقليم أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا”، و “أفضل عملية في مجال الاندماج والاستحواذ في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى