الأخباربنوكرئيسى

“بنك مصر” يحصد جائزتي إنترناشيونال بيزنس وكوزموبوليتان للأفضل في المسؤولية المجتمعية

كتب: مجدي درباله

حصل  بنك مصر حصوله على جائزتين من مجلتي “إنترناشيونال بيزنس” و”كوزموبوليتان ذا دايلي” العالميتين، كأفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية في مصر لعام 2020.

وقال محمد الاتربي رئيس بنك مصر، إن معايير اختيار الفائز بالجائزتين تستند إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية المرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي يتبناها البنك، وكذلك الأنشطة الخاصة بمجال المسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى آراء مجموعة من المحللين والمصرفيين الدوليين.

وأضاف “الاتربي” أن بنك مصر، له باع طويل في مجال المسؤولية المجتمعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، وهو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية.

وأشار إلي أن البنك يتوافق مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسؤولية المجتمعية للمؤسسات)، وقد بلغت إجمالي مساهمات البنك في المسؤولية المجتمعية خلال العام المالي 2019/2020 نحو 1.4 مليار جنيه، وأكثر من 3.2 مليار جنيه خلال الخمس سنوات الأخيرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق