الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع “الاستثمار الأوروبي” لزيادة إقراض المشروعات الصغيرة

كتب مجدي درباله

وقع بنك مصر برئاسة محمد الإتربي، اتفاق مع بنك الاستثمار الأوروبي، لإطلاق برنامجي المساعدة التقنية الجديدين للتعاون في زيادة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة التمويل للشركات في القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا.

ويعمل برنامج المساعدة التقنية الأول على زيادة تعزيز إدارة مخاطر الائتمان، واعتماد أفضل ممارسات تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمكين بنك مصر من زيادة التمويل للشركات الصغيرة، بحسب البيان.

بينما ستمكن المبادرة الثانية بنك مصر من تحديد المشاريع الاستثمارية المستدامة للقطاع الخاص والقابلة للتمويل بشكل أفضل، وتطوير منتجات مالية جديدة تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما سيعزز هذا الدعم للقطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا وهو جزء من برنامج التجارة والقدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي.

مؤسسة جلوبال فينانس
عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن مصرفة وبنك الاستثمار الأوروبي يدعما استثمارات القطاع الخاص التحويلية من قبل الشركات المصرية في جميع أنحاء البلاد.

وأشار المغربي إلى أن برنامجي المساعدة التقنية الجديدان اللذين تم الاتفاق عليهما سيتيحان تقديم دعم أقوى للاستثمار التجاري وتمكين الشركات الصغيرة من النمو وخلق الوظائف والاستفادة من فرص الأعمال الجديدة.

كما ستسمح الاتفاقيتان الجديدتان اللتان تم توقيعهما بزيادة التمويل للشركات الصغيرة وتعزيز التمويل المستهدف للاستثمار المستدام والقطاعات الأكثر تأثراً بفيروس كورونا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى