الأخباربنوكرئيسى

بنك ABC يتعاون مع «صحتنا» لدعم وحدات العناية المركزة لأمراض القلب بمستشفيات الدمرداش

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك ABC مصر، برتوكول تعاون مع مؤسسة “صحتنا” للعمل على تجهيز وحدات العناية المركزة لأمراض القلب بمستشفيات الدمرداش جامعة عين شمس.

قام بتوقيع البروتوكول عمرو ثروت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك ABC مصر مع عمرو شاكر المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة صحتنا ورئيس مجلس إدارة شركة ‘EGMED” وذلك بحضور لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر.

أقيم حفل التوقيع بالمركز الرئيسي لـ “ABC” بحضور عدد من الإدارة العليا بالبنك ومؤسسة صحتنا.

وقال عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC مصر، إن البنك يمتلك رؤية طموحة للنمو في السوق المصري فبعد نجاح إندماجنا القانوني مع بنك بلوم مصر أوائل العام نستطيع اليوم ليس فقط العمل على تقديم أفضل تجربة بنكية لعملائنا بل أيضاً على أن يكون لنا دوراً فعالاً أكبر في دعم المجتمع الذي نعيش فيه، فالمسؤولية المجتمعية تعد أحد المحاور الرئيسية التي ترتكز عليها استراتيجيتنا.

كما تأتي الشراكة مع مؤسسة صحتنا كخطوة نحو توفير الرعاية الصحية المتكاملة التي تعد أحد أهداف التنمية المستدامة التي تتماشى مع أهداف البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية ورؤية مصر 2030.

وأكد “ثروت” أن البنك يتطلع إلى المزيد من الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني لبناء مستقبل أكثر استدامة.

فيما أشارت الدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، إن القطاع المصرفي المصري استطاع خلال السنوات الماضية أن يلعب دوراً فعالاً في دعم أهداف المسؤولية المجتمعية و المساهمة بشكل كبير في العديد من القطاعات من خلال دعم مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ولما للصحة من أثر بالغ على المجتمع دعمت المؤسسات البنكية القطاع الطبي بشكل كبير للنهوض به والمساهمة في القضاء على قوائم الانتظار وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة للعديد من قطاعات المجتمع حيث بلغت مساهمات القطاع المصرفي في هذا المجال نحو 10 مليار جنيه، مما يؤكد على قوة القطاع في أن يكون له أثر حقيقي للنهوض بالمجتمع.

ومن خلال هذا التعاون بين الجانبين تم إعادة افتتاح وحدة الرعاية المركزة لمرضي القلب بمستشفى الطب الباطني بمستشفيات جامعة عين شمس، الدمرداش، مما يساهم في توفير الرعاية الطبية لما يقرب من 2500 مريضًا سنويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى