الأخباربنوكرئيسى

بنك HSBC: ندعم خطط الدولة المصرية للتحول لاقتصاد أكثر استدامة

بنك HSBC يفوز بجائزة «يوروموني» كأفضل بنك استثماري في مصر

كتب: مجدي دربالة

حصل بنك HSBC على جائزة أفضل بنك استثماري في مصر وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة يوروموني الشرق الأوسط للتميز لعام 2021.

جوائز بنك HSBC

كما حصد بنك HSBC خمس جوائز بما في ذلك جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط وأفضل بنك لخدمات المعاملات في الشرق الأوسط. كما حصل أيضاً على جائزة أفضل بنك استثماري في كل من الكويت وسلطنة عُمان.

أكد بنك HSBC على مكانته الرائدة كبنك استثماري في مصر من خلال تنفيذ صفقات كبيرة ومعقدة، ودعم برنامج التحول الاقتصادي للدولة ومساعدة الحكومة المصرية على ضمان الوصول إلى أسواق رأس المال والسندات بالنظر إلى حالة عدم الاستقرار والتقلب المسيطرة على الاقتصاد العالمي.

تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر

ومن جانبه قال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: إن تاريخ وجود بنك HSBC في مصر يمتد إلى ما يقرب من 40 عاماً، قام خلالها بدعم خطط التنمية الاقتصادية في مصر.

وأكدت استجابت البنك السريعة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار، التي سيطرت على أجواء العالم بسبب جائحة كورونا، أنه قادر على مساعدة عملائه على تجاوز تقلبات السوق والاستعداد لبناء مستقبل أكثر استدامة لأعمالهم.

وأضاف، أن حصول البنك على هذه الجائزة إنما يعكس هدف البنك المتمثل في الانفتاح على عالم من الفرص.

وكذلك دوره المحوري في مساعدة الاقتصاد المصري على مواجهة تأثير جائحة كوفيد-19.

دعم التنمية الاقتصادية في مصر

وانطلاقاً من استراتيجية التنمية الاقتصادية لمصر في أن تصبح اقتصاداً أكثر استدامة واعتماداَ على انتشارنا العالمي، وخبرتنا في أسواق رأس المال والسندات والتزامنا القوي ببرنامج الاستدامة، لعب بنك HSBC دوراً رئيسياً في مساعدة وزارة المالية على إصدار أول سندات خضراء سيادية في المنطقة، من خلال صفقة بقيمة 750 مليون دولار أمريكي تم إصدارها بنجاح في سبتمبر 2020.

كما عمل HSBC كمدير رئيسي مشترك لصفقة إصدار سندات سيادية للحكومة المصرية في فبراير 2021 ومايو 2020، والتي سجلت أكبر عدد من طلبات الاكتتاب على الإطلاق بالنسبة لمصر ومن قبل أي حكومة أفريقية.

ومن جانبه قال حلمي غازي، العضو المنتدب ورئيس الخدمات المصرفية العالمية في HSBC مصر، إن البنك قادر على العمل بشكل وثيق مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص للمساعدة في بناء اقتصاد أقوى لمستقبل مصر. كما نفخر بلعب دور فعّال في دعم طموحات حكومة مصر لتشجيع القطاع الخاص على المساعدة بشكل أكبر في دعم الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وإن حصول HSBC على هذه الجائزة إنما يعكس قدرتنا على تلبية الاحتياجات المعقدة للشركات الأجنبية والهيئات المرتبطة بالحكومة المصرية من خلال عدد كبير من التسهيلات التمويلية.

رؤية البنك الاستثمارية

كما يولي بنك HSBC الأولوية أيضاً لمشاريع التمويل والاستثمار التي تدعم الانتقال إلى اقتصاد عالمي ذو انبعاثات كربونية منخفضة إلى مستوى الصفر، مستشهداً بفرصة تاريخية لبناء مستقبل مزدهر ومرن للمجتمع والشركات. ولقد شهد بنك HSBC في عام 2020 زيادةً قدرها ستة أضعاف في نشاط التمويل المستدام والانتقالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا عما كانت عليه في عام 2019، حيث ساهم البنك في تقديم عدد من الصفقات المبتكرة في السوق.

كما التزم البنك بمواءمة الانبعاثات الكربونية لأعماله التمويلية – أي الانبعاثات الكربونية لأعمال محفظة عملائه – مع هدف اتفاقية باريس المتمثل بتحقيق خفض صافي الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك. ومن أجل دعم العملاء في انتقالهم إلى خفض الانبعاثات الكربونية لأعمالهم، يهدف بنك HSBC إلى توفير تسهيلات تمويلية واستثمارية تصل قيمتها إلى واحد تريليون دولار أمريكي على المستوى العالمي بحلول عام 2030. كما يهدف البنك أيضاً إلى تحقيق خفض صافي الانبعاثات الكربونية لعملياته وشبكة التوريد الخاصة به إلى مستوى الصفر بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا.. «HSBC» يطلق مبادرة لدعم مشروعات تعزيز البيئة الساحلية في مصر

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى