أسواق المالالأخبارصحة

«بيل جيتس» يتبرع بـ100 مليون دولار لمكافحة تفشي «فيروس كورونا»

تبرّع رجل الأعمال الأمريكي «بيل جيتس» بمبلغ 100 مليون دولار، لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وفق ما ذكرته وكالة بلومبرج.

وقال «مارك جيتس» الرئيس التنفيذي لمؤسسة «جيتس»، إن المبلغ يشمل 10 ملايين دولار، سبق وأن تعهدت بها المؤسسة في أواخر يناير الماضي، كما سيتم توجيه 20 مليون دولار إلى منظمات أخرى.

وأوضح أن أبرز المنظمات المتبرع لها هي منظمة الصحة العالمية، والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، واللجنة الوطنية للصحة في الصين، والمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأضاف «جيتس» أنه سيتم توجيه 20 مليون دولار إضافية لمساعدة سلطات الصحة العامة في أفريقيا جنوب الصحراء وجنوب آسيا، وهي المناطق التي تأثرت بشكل كبير بالأوبئة التي ظهرت مؤخرا، مثل أنفلونزا الخنازير عام 2009.

وفي ذات السياق، قالت مؤسسة جيتس، إن التمويل سيساعد الحكومة الصينية في تعزيز جهود الكشف والعزل والعلاج، وحماية السكان المعرضين للخطر، بالإضافة إلى تطوير اللقاحات والعلاجات والتشخيصات المتعلقة بفيروس كورونا.

كما تعهدت المؤسسة أيضا بمبلغ 60 مليون دولار لتسريع اكتشاف وتطوير واختبار اللقاحات والعلاجات والتشخيصات الخاصة بفيروس كورونا.

وشددت مؤسسة جيتس على ضرورة تكاتف المنظمات متعددة الأطراف والحكومات الوطنية والقطاع الخاص والعمل الخيري، لإبطاء وتيرة تفشي المرض، ومساعدة الدول على حماية مواطنيها.

وتسارع منظمات الصحة في تطوير الأدوات الطبية للسيطرة على هذا الوباء، وأشارت «جيتس» إلى أن الأموال التي تبرعت بها ستساعد منظمة الصحة العالمية والحكومة الصينية للتصدي لفيروس كورونا على الصعيدين العالمي والمحلي.

وأعلنت الحكومة الصينية، عن تخفيض بعض الرسوم والضرائب على الشركات التي تتصدى لانتشار فيروس كورونا، في حين أعلنت «هونج كونج» حظر دخول المسافرين القادمين من الصين، واحتجازهم على متن السفن السياحية.

ويعتبر «بيل جيتس» في الوقت الحالي، هو ثاني أغنى رجل في العالم، بثروة تبلغ 117 مليار دولار، بفارق 10 مليارات دولار عن جيف بيزوس، الذي يتصدر أثرياء العالم.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى