عالم الفنملفات وتقارير

بينهم عزت أبو عوف.. تعرف على أبرز 5 مهن للفنانين قبل الشهرة

كتبت: تقى أيمن

مارس العديد من الفنانين في مصر مهن آخرى غير التمثيل قبل احترافهم للفن، منهم من عمل مدرس وطبيب، ولكن دفعهم حب الفن للاستغناء عن تلك المهن ليحفروا لأنفسهم مكان في قائمة النجوم والمشاهير.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز المشاهير الذين ذاع صيتهم في الفن وأصبحوا مشاهير رغم امتهانهم لاعمال مختلفة.

أبرز 5 مهن للفنانين قبل التمثيل

طبيب

التحق الفنان الكوميدي الراحل فؤاد خليل بكلية طب الأسنان ، كما كان يشارك في التمثيل منذ صغره، حيث كون فريقا مع بعض أصدقاء الطفولة.

وأغلق عيادته ليتفرغ للفن، وشارك في العديد من الأفلام السنمائية، إلا أن توقف نشاطه الفني عام 2004 بسبب إصابته بشلل رباعي وجلطة في القلب.

كما عمل الفنان يحيى الفخراني كطبيب متخصص في أمراض الباطنة، وظل يمارس الطب في أوقات فراغه.

وكان يعمل طبيبًا في التليفزيون ولكن شغفه بالتمثيل منذ مشاركته في المسابقات أثناء الدراسة الجامعية جعله يترك مهنة الطب.

كذلك الفنان عزت أبو عوف بدأ مشواره كطبيب نفسي بناء على رغبة والده، وظل يمارس مهنة الطب لمدة 6 سنوات حتى تركها وبدأ مشواره مع المزيكا والتمثيل، حيث كان أبو عوف ينتمي إلى عائلة فنية.

موظف بالسكة الحديد

بينما عمل الفنان توفيق الدقن  في بداية حياته موظف بهيئة السكك الحديدية، رغم تخرجه في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأصبح بعد ذلك أحد رموز التمثيل والإخراج، في مصر والعالم العربي.

بينما عمل الفنان والمخرج الشهير سعد أدرش كموظف بهيئة السكة الحديد أيضًا واستخدم مخازنها في تقديم عروض مسرحية قبل أن ينتقل إلى القاهرة ليلتحق بمعهد التمثيل ويحصل على دبلوم المعهد بالقاهرة.

وكان النجم فريد شوقي يعمل لعدة سنوات موظف بمصلحة المساحة قبل أن يبدأ مسيرته الفنية، وكان خريج  المعهد العالي للفنون المسرحية.

التدريس

عمل الفنان اللبناني الشهير دريد لحام، في بداية حياته، كمدرس للكيمياء، أيضا الفنان المصري الراحل كمال الشناوي تخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان ثم عمل كمدرس للرسم قبل التحاقه بالفن.

كما أن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بدأ حياته العملية كمدرس للموسيقى.

مرشد سياحي

كانت الفنانة إسعاد يونس حاصله على بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي،  وعملت كمرشدة سياحية ثم عملت كمذيعة بإذاعة الشرق الأوسط ودخلت المجال التمثيلي.

كذلك الفنانة داليا البحيري حصلت على بكالوريوس من كلية السياحة والفنادق وعملت كمرشدة سياحية ثم كمقدمة برامج في القناة القضائية المصرية وعارضة أزياء.

لاعب كرة قدم

كان الفنان نور الشريف، لاعب كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم واتجه بعدها إلى مجال التمثيل حيث كان خريج المعهد العالي للفنون المسرحية.

كذلك الفنان أحمد السقا، كان يعمل لاعب كرة قدم في نادى الزمالك، إلا أنهما فضلا بعد ذلك الانتقال إلى العمل في التمثيل حيث تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

أحمد السقا
أحمد السقا

إقرأ أيضًا.. فضائح على السوشيال ميديا.. أبرز الخلافات بين الفنانين والفنانات

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق