الأخباررئيسىعقارات

تحالف «هيل إنترناشيونال» و «HJI» يفوزان بالأعمال الاستشارية لقطار المونوريل

كتب: مجدي درباله

نجح تحالف شركة “هيل إنترناشيونال” العالمية لإدارة المشروعات و“HJI Group“، في اقتناص أعمال إدارة ومراجعة التصميمات الخاصة بتدشين قطاري مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومونوريل 6 أكتوبر.

بالإضافة إلى الإشراف على التنفيذ، وذلك بعد منافسة مع عدد من التحالفات الأجنبية التي تقدمت للمشاركة فى المشروعين القوميين.

“هيل إنترناشيونال“، إحدى المؤسسات العالمية التي تشارك بصفة أساسية في المشروعات القومية المتاحة بالسوق المحلية، والتى تمثل قيمة إضافية للصناعة والاستثمار بالدولة.

كما تمتلك “هيل إنترناشيونال” خبرات قوية في مجال تطوير السكة الحديد، بالإضافة إلى خبراتها فى مشروعات البنية التحتية المتكاملة، لتساهم الشركة بخبراتها فى تنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر كنماذج قوية لمشروعات النقل الجماعي المطورة بالدولة.

وتستهدف “هيل إنترناشيونال” دعم استراتيجية الدولة في مشروعات الأنفاق، وكذلك التأسيس لصناعة السكة الحديد وزيادة قدراتها بالتعاون مع الجهات المسئولة في إنجاح المشروع، بما يُشكل طفرة تقدمية للقطاع الصناعي بالدولة.

«عالم البيزنس» يستعرض 7 معلومات عن المشروع

  • تبلغ السعة القصوى له حوالي مليون راكب يومياً.
  • المونوريل هو وسيلة نقل جماعي كثيفة أحادي السكة، ويسير علي كمرة خرسانية معلقة.
  • مونوريل العاصمة الإدارية يربط مدينة القاهرة الجديدة ومدينة نصر مع خطوط مترو الأنفاق الثالث والرابع.
  • ويسهم في توفير مادي نتيجة فاقد الوقت والوقود المستهلك للوصول إلى العاصمة الإدارية ومدينة القاهرة الجديدة.
  • مشروع قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر هو خط نقل سككي سريع يربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة والجيزة بطول 42 كم.
  • سيسهم في الإسراع بتنمية العاصمة الإدارية ومدينة القاهرة الجديدة، ونقل حركة الموظفين والمترددين من القاهرة والجيزة في أقل زمن رحلة لاتصاله بالخط الثالث لمترو الأنفاق.
  • ويضم خط قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، 22 محطة
    وهي :(الاستاد، هشام بركات، نوري خطاب، الحي السابع، ذاكر حسين، المنطقة الحرة، المشير طنطاوي، كايرو فيستيفال، الشويفات، المستشفى الجوي، حي النرجس، محمد نجيب، الجامعة الأمريكية،إعمار، ميدان النافورة، البروة، الدائري الأوسطي، محمد بن زايد، الدائري الإقليمي ، فندق الماسة، حي الوزارات، العاصمة الإدارية).
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق