عالم الفنمنوعات

تحديث.. إيقاف حسن شاكوش بشكل نهائي ورضا البحراوي لمدة شهرين

كتبت: فاطمة عماد

قررت نقابة الموسيقيين، إيقاف كل من مطربي المهرجانات حسن شاكوش لآجل غير مسمي والبحراوي لمدة شهرين، بعد خلافهم الأخير بحفل الساحل الشمالي وتراشق الألفاظ البذيئة بينهم.

الأمر الذي دفع «شاكوش» للإعتذار للفنان هاني شاكر لاستكمال حفلاته الفنية ، قائلا«، إحنا بنتأسف لهم، وإن شاء الله مش هتتكرر تاني».

ويرصد لكم موقع «عالم البيزنس»، في هذا التقرير، تفاصيل أزمة إيقاف حسن شاكوش والبحراوي، كالتالي:

تعليق حسن شاكوش

علق المطرب حسن شاكوش على قرار نقابة الموسيقين بإيقافه عن الغناء:”أنا لغيت حفلات كتير، وواخد عرابين من ناس كتير، في ناس رفضت تاخد العربون بتاعها وقالت لازم تيجي تشتغل. وناس وافقت تاخد العربون، وأنا كده هيحصلي مشكلة لأني ملتزم بعرابين شغل ومواعيد مع الناس اللي عاملين دعاية ليّا وخسرانين فلوس وباعوا تذاكر، لكن هعمل إيه أنا ملتزم بقرار النقابة”.

كما أضاف: “في ناس مش هتعدي الموضوع ده معايا، وأنا غصب عني والنقابة وقفتني، ودي مشكلة كبيرة بتواجهني ومش عارف أعمل إيه، لكن أنا مش هخالف القانون وهلتزم بقرار النقابة.

وتابع :”وأنا كلمت الأستاذ سعد متولي المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية عشان الفلوس والعرابين اللي واخدها من الناس، وأنا بتأسف للناس وبقول إن دي أول وأخر مشكلة ليّا، وأنا ابن من أبناء النقابة”.

ووجه الفنان حديثه إلى الفنان هاني شاكر، قائلاً: «أنت قدوة لينا وإحنا طلعنا بيان وفيديو، إحنا بنتأسف لهم، وإن شاء الله مش هتتكرر تاني».

نرشح لك: بعد انتقادات لاذعة.. كليب حسن شاكوش وياسمين رئيس يتخطى المليون مشاهدة

موقف نقابة الموسييقين

كذلك قررت نقابة الموسيقيين  بإجراء تحقيق مع كل من الفنان «شاكوش» و«البحراوي»أمس الأحد، بمقر النقابة بمنطقة وسط البلد، بشأن الخلافات التي نشبت  بينهما، وقيام كل منهما بمهاجمة الآخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أوضحت النقابة، أن ما حدث يقلل من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديًا للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدًا داعمًا لإهدار الأخلاق والفضيلة، وتأتي مثل هذه الممارسات من البعض الذين لا يستشعرون قيمة فضل الله عليهم في مقابلة جمهور له كافة الحقوق في تلقي ما يسمو بهم لا ما يحط من قدرهم.

قرارات النقابة

كما قد جاءت قرارات النقابة كالأتي:

– إيقاف حسن شاكوش نهائيا بدون مدة محددة.

– إيقاف رضا البحراوي شهرا يضاف إلى الشهر السابق ليصبحا شهرين.

– تناول التحقيق الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور على خشبة المسرح.

– التأكيد على أن شعبة الإيقاع بالنقابة مازالت عماد الموسيقي العربية وأن الفنان هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كافة شعب الموسيقي.

– تحمل رضا البحراوي أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف، ومنع الغناء على «فلاشة» أو أي مسجل صوتي، ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لاتقل عن 8 عازفين.

– الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور، وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

موقف  علاء عامر

كذلك قال علاء عامر، المستشار القانوني للنقابة المهن الموسيقية، إنه تم اتخاذ قرار ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بإلغاء تصريح الغناء له لأجل غير مسمى،  ولن يمارس الغناء مرة أخرى بعد سحب وإلغاء التصريح له، وخاصة أنه ليس عضوا بنقابة المهن الموسيقية.

نرشح لك: لفظ خارج يضع عمر كمال تحت مقصلة نقابة الموسيقيين.. التفاصيل

موقف حلمي عبد الباقي

بينما قال حلمي عبدالباقي، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، إنه لأول مرة يحدث تحقيق مع مطرب بوجود المجلس كاملا. لافتاً أن ما حدث بين رضا البحراوي وحسن شاكوش كان خارجا عن المألوف.

وأضاف عبدالباقي،  أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بسحب الترخيص من حسن شاكوش لأجل غير مسمى. موضحا: «مافيش شاكوش تاني».

كما تابع عبدالباقي أنه تم إيقاف رضا البحراوي شهرين بدلا من شهر، وتحمله مصاريف فرقته بالكامل خلال الشهرين.

تعليق رضا البحراوي

كذلك نشر المطرب الشعبي رضا البحراوي مقطع فيديو لأغنيته «انتو مين». عبر موقع «إنستجرام». وعلق: «ملهمش عازة وللأسف عملوا معلمين، أنتوا مين».

نرشح لك: التفاصيل الكاملة لواقعة القبض على مطرب المهرجانات حسن شاكوش في الساحل

خلاف شاكوش والبحراوي

بدأت المشكلة عندما تواجد المطربان معًا على خشبة المسرح «في نفس التوقيت»، وطلب حسن شاكوش من فرقته الموسيقية  النزول من على خشبة المسرح، حتى ينهي فقرته الفنية. وعقب رحيله من الحفل صعد «البحراوي» للمسرح ووجه رسالة شديدة اللهجة له من على خشبة المسرح قائلا: «هو شاكوش فين؟.. هرب؟».

كما رد «شاكوش» قائلا: «رضا جه يا أم رضا» وطلب من الجمهور ترديد تلك الكلمات، ووصفه باسم «خرابة».

وبعدها رد شاكوش على البحراوي عبر مقطع فيديو على حسابه على «فيسبوك». قائلا: «أنا هربان يا جدعان هربان في حفلة في شرم الشيخ».

نرشح لك: حسن شاكوش يحيي حفلاً غنائياً ;للسيدات فقط بالساحل الشمالي.. تعرف على الموعد والشروط

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق