رئيسىعالم الرياضة

تحديد مواعيد كأس العالم للأندية يضع الأهلي في أزمة.. التفاصيل

كتب: محمود فهمي

وضع إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الأخير، بشأن تحديد مواعيد مباريات كأس العالم للأندية، النادي الأهلي المصري في أزمة، لتعارضها مع مواعيد مباريات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، والمقرر أقامته فى الفترة ‎‏من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022.

وقال الفيفا، في بيان عبر موقعه الرسمي، إن البطولة ستقام خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022 .

ومن المنتظر إقامة قرعة كأس العالم للأندية، مساء اليوم الاثنين في مقر «الفيفا» في زيورخ، وستحدد القرعة المباريات الثمانية التي ستلعب بين الفرق المشاركة.

وفي سياق متصل أكد محمد بيومي، خبير اللوائح الرياضية، أن الأهلي سيواجه عقوبات رادعة، حال منع لاعبيه من المشاركة مع المنتخب، في أي مباراة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون.

وأوضح بيومي في تصريحات صحفية، أن العقوبات التي ستوقع على الأهلي ستكون مادية،بالإضافة إلى عقوبات أخرى تخص اللاعبين الذين سيجري منعهم من المشاركة أيضا.

وأشار خبير اللوائح، إلى أن المادة الأولى من لائحة تطبيق النظام الأساسي الخاصة بمشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية،تنص على أنه توقع عقوبات على الأندية واللاعبين حال المنع من المشاركة مع منتخب بلادهم.

وأضاف إلى أن «الاتحاد الدولي يضع مواعيده، وعليه يجرى ترتيب باقي مواعيد البطولات الأخرى من الاتحاد القارية»، لافتا إلى أنه «يجب أن يكون هناك تنسيق ودي بين مسؤولي الأهلي ومنتخب مصر حال تأهل الفراعنة إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية».

ولم يعلن النادي الأهلي أو اتحاد الكرة المصري عن حل لتلك الأزمة فى الوقت الحالي، بعدما أعلن فيفا مواعيد مونديال الأندية، المقرر إقامته فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

نرشح لك..رسميا.. «فيفا» يعلن موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى