الأخباررئيسىصحة

«تحيا مصر» ينظم مبادرة «نور حياة» لتقديم الرعاية الطبية في 7 محافظات

كتبت: أمل سعداوي

ينظم صندوق تحيا مصر قوافل المبادرة الرئاسية «نور حياة»، على مدار يومين، لإجراء الكشف الطبي على العيون للمواطنين.

وذلك بالوحدات المحلية لقرية «أبا» بمحافظة المنيا، و مدينة القرين في محافظة الشرقية، قرية أبو مندور بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، ومركز تلا بمحافظة المنوفية، ومدينة السرو في محافظة دمياط، وبقرية الدراكسة بمركز منية النصر في محافظة الدقهلية، وجزيرة شندويل بمركز المراغة بمحافظة سوهاج.

وفي السياق ذاته، أشار تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إلى أن القافلة الواحدة تستقبل نحو 500 مواطن في كل قرية، ويتم كشف الرمد على المواطنين.

كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج لعمليات المياه البيضاء إلى المستشفيات التابعة للمبادرة بكل محافظة، فضلاً عن صرف العلاج والنظارات الطبية من داخل القافلة.

أضاف “عبد الفتاح ” أن المبادرة قامت بتقديم خدمة الرعاية الصحية منذ إطلاقها في فبراير 2019 لحوالي مليون و100 ألف مواطن.

كما تم توفير 200 ألف نظارة طبية، وصرف العلاج لـ 85 ألف مريض في 19 محافظة هي كالتالي: « السويس، بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية، الغربية، الدقهلية، القليوبية، كفر الشيخ، المنوفية، الاسكندرية، الجيزة، البحر الأحمر، دمياط، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، وسوهاج، ومطروح».

لفت المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إلى أن خدمات المبادرة يتم تقديمها ضمن المشروعات التي تنفذها الدولة لتطوير الريف المصري.

كما يعمل الصندوق على تحقيق التكامل بين البرامج والخدمات التي يوفرها في مجالات الرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية، ومختلف المشروعات المنفذة من خلال مبادرة حياة كريمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى