رئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

تداعيات وفاة الفنان الكبير محمود ياسين على الوسط الفني في مصر

كتبت : فاطمة عماد

رحل عن عالمنًا، صباح أمس الأربعاء، الفنان القدير محمود ياسين ، عن عمر ناهز الـ79 عامًا بعد رحلة عطاء استمرت لأكثر من 50 عامًا، وسادت حالة من الحزن الشديد داخل الوسط الفني في مصر  والوطن العربي، وشيعة جنازة الراحل  بعد صلاة الظهر، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد .

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير مظاهر تداعيات خبر وفاة الفنان الراحل محمود ياسين داخل الوسط الفني المصري والعربي.

تأثير وفاة محمود ياسين داخل الوسط الفني

عادل إمام ينعي الراحل محمود ياسين

نشرت الصفحة الرسمية للزعيم عبر موقع انستجرام، صورا تجمعه مع النجم الراحل من إحدى مقابلاتهم، لتقديم التعازي والمواساة، وكتب قائلاً “البقاء لله الفنان الكبير محمود ياسين، خالص العزاء للاسرة الكريمة، اللهم اغفر له وارحمه وادخله في جناتك وصبر أهله”.

عمرو دياب ينعي الراحل

ونعى الفنان عمرو دياب عبر حسابه على موقع انستجرام الفنان الراحل محمود ياسين ونشر صورة للفنان محمود ياسين وكتب قائلا : خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود ياسين .

سمير صبري: والدت محمود ياسين تحبني كثيرا

وأكد الفنان سمير صبري، أنه قضى عمره بصحبة الفنان الراحل محمود ياسين، وقال: “إحنا عملنا مع بعض حوالي 10 أو 12 فيلما من أجمل أفلام السينما المصرية، كان بيتصل بوالدته في بورسعيد، وكان يديني أكلم والدته، وألاقيها بتدعيلوا وتدعيلي وكانت بتحبني جدا، هو طول عمره كان بيهتم بأسرته وأحبابه وكان دايما واقف جنبهم”.

وأضاف صبري، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج «من مصر» الذي يذاع على قناة cbc: “مفيش حد بيلقي شعر زي محمود ياسين، لما اتعمل ليلة للشاعر أحمد شوقي، هو وفاتن حمامة كانوا بيلقوا شعره بطريقة جميلة، محمود ياسين عاشق بالفن وربنا وهبه أخلاق عظيمة والعمل معاه متعة كبيرة”.

سميرة أحمد : فنان عبقري لا يمكن تعويضه

أكدت الفنانة سميرة أحمد، أن الفنان الراحل محمود ياسين لا يمكن تعويضه، وأنه فنان عبقري، وأخ كبير وأنها سعيدة بصداقته هو وعائلته، وقالت: “اشتغلت معاه أول حاجة في التلفزيون فى أكثر من عمل وهو اللى كان بيشجعنى علشان أكمل، هو اللى كان واقف جنبى فى كل حاجة اشتغلتها معاه، وأنا مش عارفة أوصف مدى تأثرى الشديد بموت محمود ياسين”.

وأضافت الفنانة القديرة، خلال مداخلة مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يذاع على قناة المحور: “بعزي نفسي وعيلة محمود ياسين بفقده، وهو كان فنان عبقري ومحترم وملتزم، وكان قلبه أبيض زى الفل، أنا مش عارفة أقول إيه ولا إيه على محمود ياسين، وكان شخص طيب جدا، واليوم اللي كنا بنصور فيه كان بيبقى أسعد يوم ليا لأنى بصور معاه”.

وقالت أحمد: “أخر مرة كلمت شهيرة علشان أطمن عليه، وأخر قولتلها أنا عاوز أسمع صوته، وهي دخلت الأوضة بتاعته، وخلتني أكلمه، السنة دى مش حلوة فقدنا فيها ناس كتير، وأنا من أول ما عرفت أنه توفى قاعدة بقراله الفاتحة والقرأن، الله يرحمه هيوحشنى”.

ياسمين عبد العزيز تنعي الفنان الراحل

نشرت الصفحة الرئيسية للفنانة ياسمين عبد العزيز  عبر موقع انستجرام صورة للفنان محمود ياسين وكتب قائلة:البقاء لله ربنا يرحمك.

مني زكي تنعي الفنان الكبير الراحل

نشرت الفنانة مني زكي عبر حسابها الشخصي على موقع انستجرام صورة للفنان محمود ياسين وكتب قائلة: أن الله وإن إليه راجعون وداعا الفنان القدير محمود ياسين.

أحمد عبد العزيز : الراحل مثال للفن الراقي

أكد الفنان أحمد عبد العزيز، أن الآثر الفني للفنان الكبير محمود ياسين في الفن المصري سيظل موجود ومحفوظ، وأضاف: “أنا سمعت مدام سهير شلبي عن الفنان محمود ياسين، وهو كان مثال للنجم الراقي اللي بيقدم فن راقي دون اسفاف أو إبتذال، وقدم في المسرح كلاسيكيات، وده عكس الجانب الوطني الجميل اللي كان عند الفنان الكبير محمود ياسين”.

سهير شلبي : النهاردة جزء من حياتي اتخطف

أكدت الإعلامية سهير شلبي، أنها كانت تربطها صداقة قوية بعائلة الفنان الراحل محمود ياسين على مدار 35 عاما، وقالت: “كان بيننا صداقة وحب وشغل وأيام حلوة، محمود ياسين ده قامة كبيرة أوي، وكنا بنروح رحلات مع بعض لكل حتة، كانت بتربطنا علاقة قوية جدا به وبأسرته الجميلة، وانهاردة جزء من حياتى اتخطف، فقدنا حتة مهمة جدا من حياتنا”.

أكدت الإعلامية سهير شلبي، أنها كانت تربطها صداقة قوية بعائلة الفنان الراحل محمود ياسين على مدار 35 عاما، وقالت: “كان بيننا صداقة وحب وشغل وأيام حلوة، محمود ياسين ده قامة كبيرة أوي، وكنا بنروح رحلات مع بعض لكل حتة، كانت بتربطنا علاقة قوية جدا به وبأسرته الجميلة، وانهاردة جزء من حياتى اتخطف، فقدنا حتة مهمة جدا من حياتنا”

تأثير وفاة محمود ياسين داخل أسرته

رانيا محمود ياسين: فقد ضهري وسندي أبويا حبيبي

قالت رانيا محمود ياسين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة وهى فى حالة بكاء على وفاة والدها: “كان عقل وأخلاق تمشى على الأرض.. فقدت ضهرى وسندى أبويا وحبيبى.. يارب يرحمه رحمة واسعة”.

عمرو محمود ياسين : والدتي لم تصدق وفاه أبي

وأكد السيناريست عمرو محمود ياسين، أن والدته فى حالة صدمة حتى الآن ولم تستوعب ما حدث، وتابع:” الوالدة فى حالة صعبة جداً ولديها حالة بعدم تصديق ما حدث”.

وأضاف ” ياسين” خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن شهر أكتوبر له طبيعة خاصة مع الراحل، موضحاً أن زواجه كان  فى شهر أكتوبر والرحيل أيضاً بالإضافة إلى أن  كافة أعماله الوطنية كانت عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وتابع “ياسين”:”أشرف بكل فخر أن والدى قام بدوره على أكمل وجه وترك أرث فنى كبير وترك محبة كبيرة للوطن، وهذه سنة الحياة وأن لله وأن إليه راجعون”.

محمد رياض: محمود ياسين مثلي الاعلي

ووجه الفنان محمد رياض، الشكر لجميع من قدم التعازى فى مصر والوطن العربى، وتفاعل بالدعاء على روح الفنان محمود ياسين عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية.

وأكد الفنان محمد رياض، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأى عام” المذاع على فضائية  ،”TeNأن محمود ياسين كان مثله الأعلى في الفن، وكان والده وليس حماه حتى آخر لحظة جمعتهما ببعض، فهو دائما عطوف وحنين معقبا: “كان سند وضهر وحنين.

حفيد الراحل : جدي مثلي الاعلي في الحياة

وقال محمود عمرو ياسين، حفيد الفنان الراحل محمود ياسين، إنه يلمس تأثر الشارع المصرى بفقدانه لجده، قائلا: “كان إنسان عظيم فى كل حاجة، كان ونعم الأب والجد”.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على فضائية “دى إم سي”، أنه تعلم منه قيم كثيرة، وتأثر خاصة بحبه للتمثيل، مشيرا إلى أنه كان يعتبره مثله الأعلى.

جيران الراحل: شخص محترم ويساعد الغير

وقال أحد جيران الفنان  محمود ياسين أنه شخص محترم، لم يتأخر عن مساعدة الغير، ودائم الصلاة بالمساجد المحيطة بالمنزل خصوصا صلاة الجمعة.

فيما قال أخر أنه فنان محترم وأسطورة فن، ولم يكن له أى عداوة مع أحد ودائم الهزار معنا ولم يكن هناك أى تكليف أو فرق، وأشار جار أن الفنان الراحل عاش بيننا سنوات عديدة، وكان دائم العطف على الغلابة، فلم يكن يرد أى محتاج لو طرق بابه، ويعامل الناس معاملة طيبة، وكان ينادى الجميع بـ”ياحبيبى”.

دفن الراحل بمقابر الأسرة بالفيوم

يذكر أن  الفنان محمود ياسين  دفن بمقابر الأسرة بطريق الفيوم، اليوم الخميس، بعد تأجيل الجنازة من الأمس لليوم بسبب ظروف خاصة بالأسرة وانتظار شقيقه العائد من الخارج.

ومن المقرر أن تستقبل أسرة محمود ياسين العزاء بعد دفن الجثمان فى المقابر، وتقام ليلة العزاء غداً الجمعة فى ساحة كومباوند رويال سيتى بالشيخ زايد بعد صلاة المغرب.

اقرأ أيضًا.. وفاة الفنان الكبير محمود ياسين عن عمر يناهز الـ79 عامًا

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق