رئيسىملفات وتقارير

تداعيات وفاة مبارك داخل أسرته

تقرير: آية إسماعيل

حالة من الحزن الشديد خيمت على منزل الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك ، بعد وفاته أول أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 91 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية داخل مستشفى الجلاء العسكري.

علاء وجمال أول من نشر خبر الوفاة

كان علاء مبارك أول من نعى الراحل في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» عقب وفاته بقوله: “إنا لله وإنا اليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك. اللهم أعفو عنه واغفر له وارحمه”.

نعي علاء مبارك لوالده
نعي علاء مبارك لوالده

وتضمنت التغريدة مقطع فيديو لآخر خطاب للرئيس الراحل مبارك قبل إعلانه التنحي عام 2011، وقال فيه “إن هذا الوطن هو وطني، فيه عشت وحاربت من أجله، ودافعت عن أرضه، وسيادته ومصالحه، وعلى أرضه أموت، وسيحكم التاريخ عليا وعلى غيري بما لنا أو علينا، إن الوطن باق والأشخاص زائلون”.

سوزان مبارك تنهار بعد خبر وفاته

وأكد مقربون من أسرة الراحل مبارك دخول زوجته سوزان مبارك، فى نوبة بكاء شديدة عقب وفاته صباح أول أمس الثلاثاء، بجوار جثمانه.

وأكدت المصادر أن سوزان لم تتمالك نفسها بعد تأكيد الأطباء وفاته، ولم تفارقه في ساعته الأخيرة، ورافقها علاء وزوجته وجمال، وزوجته، وحفيده عمر، ودخلت زوجتا جمال وعلاء أيضا في نوبة بكاء عقب الإعلان عن وفاته.

حفيد الراحل ينعيه في رسالة مؤثرة

نشر «عمر علاء مبارك» حفيد الرئيس الأسبق رسالة مؤثرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» نعا فيها جده قائلًا: “ربنا أطال عمرك لحد ما شفت أعداءك بالسجون”

واستكمل قائلًا: “مصر كلها تمطر يوم وفاتك كأن سمائها بتعيط عليك والجامعات والمدارس كلها أجازة  كأنها أعلنت الحداد عليك وتموت في أول يوم من أيام رجب كإن ربنا بيفيض من فضله وكرمه عليك.. ووفاتك بعد أسبوع واحد من براءة أولادك اللي كانوا بيبروك وبيعطفوا عليك”.

مبارك
حسني مبارك

وأضاف في منشوره على الفيسبوك: “تموت موتة كريمة على سريرك لا مسجون ولا مقتول ولا معتدى عليك.. وربنا طول عمرك لحد ما تشوف بلدك قوية وعفية وكل أعداءك في السجون اللي تآمروا عليك وفجأة ملايين المصريين يحزنوا ويِرثوك ويدعولك بالخير ويترحموا عليكو.. ويتعملك حداد رسمي وجنازة عسكرية وكبار القادة والوفود يصلوا عليك”.

ونشر عمر  عبر حسابه على موقع «انستجرام» صورة تجمع الرئيس الراحل مبارك ومحمد علاء الذي توفي منذ سنوات، وعلق عليها بقوله “مع محمد في الجنه إن شاء الله، الله يا رحمك يا جدي”

نعي عمر لجده عبر انستجرام
نعي عمر لجده عبر انستجرام

تداعيات وفاة مبارك لم تقتصر على أسرته فقط

ولم تقتصر تدعيات وفاته علي أسرته فقط، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورًا من جنازته، وظهرت الفنانة يسرا والفنانة إلهام شاهين وهما يقدمان واجب العزاء لأسرة الرئيس الراحل، وظهر عليهما حالة من الحزن الشديد وانهارًا بالبكاء.

اقيمت أمس الأربعاء جنازة عسكرية تكريمًا للرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك تقدمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، وبعد انتهاء المراسم قدموا العزاء لأسرته.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد نعت في بيان لها أول أمس الثلاثاء الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك وقدمت العزاء لأسرته، ونعته أيضا القياده العامه للقوات المسلحه، ونكس مجلس الوزراء العلم  حداد على رحيله، بعد قرار رئاسة الجمهورية إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضًأ.. سطور من حياة الراحل محمد حسني مبارك

شاهد.. الزعيم عادل إمام يبكي بعد حديثه عن الرئيس الأسبق حسني مبارك

 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق