الأخبارالبورصةالشركاترئيسى

تراجع سهم “جهينة” 6.25% من قيمته بعد قرار التحفظ على صفوان ثابت

كتبت: آية إسماعيل

خسر سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية 6.25% من قيمته خلال جلسة تداول البورصة المصرية اليوم الأربعاء، وذلك بعد إعلان الشركة التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارتها على ذمة تحقيقات.

وأكدت “جهينة” أن الشركة ليس لديها أي معلومات بشان هذه التحقيقات، مشيرة إلي أن سيف الدين ثابت هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وله كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة.

أضافت الشركة أن التحفظ على رئيس مجلس الإدارة ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي، وأنها مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتاجتها والمحافظة على العاملين بها وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية مع المحافظة على حقوق المساهمين فيها.

 

تراجع سهم جهينة 6.25% من قيمته

من جانبه تراجع سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية اليوم بـ 6.25% من قيمته، وأغلق سهم الشركة على سعر 6.45 جنيه مقابل 6.88 جنيه في جلسة أمس الثلاثاء ، حيث فقد 43 قرشا من قيمته، وفقا لبيانات البورصة، وذلك بعد إعادة التعامل على السهم بعد أن أوقفته إدارة البورصة مع بداية التعاملات.

ويتوزع هيكل ملكية جهينة بشكل رئيسى بين شركتى فرعون للاستثمارات، وريمكو للاستثمارات، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.

كما تمتلك «جهينة» 6 شركات تابعة فضلاً عن شركتين آخرين، وشركة الانماء للتنمية الزراعية و الثروة الحيوانية بنسبة 99.9%، وكذلك شركة المصرية لمنتجات الالبان والعصائر وشركة الدولية للصناعات الغذائية الحديثة والشركة المصرية للصناعات الغذائية والمروة للصناعات الغذائية وطيبة للتجارة والتوزيع، فيما تمتلك 50.7% من شركة أرجو للصناعات الغذائية، وتبلغ استثمارات جهينة أبردين لإدارة الأصول (5.819%).

صفوان ثابت
جهينة
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق