رئيسىعالم الفن

ترشيح فيلم «سعاد» لجائزة أوسكار الـ94

كتبت: فاطمة عماد

تصدر خبر اختيار فيلم «سعاد» للترشح لأفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94، تريند جوجل، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية وعضو لجنة اختيار الفيلم المصري للأوسكار، عن أسباب اختيار الفيلم للمنافسة في سباق الأوسكار.

تصريحات المخرج عمر عبد العزيز

قال المخرج عمر عبدالعزيز، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه «الحكاية»، تعليقاً على ترشح فيلم «سعاد» لجوائز الأوسكار:” بنجيب الأفلام التي عرضت طول السنة وحتى 31 ديسمبر، ووجدنا أنها 20 فيلم، ثم نجري تصفية لـ3 أفلام، نختار منها فيلما واحدا يجري ترشيحه لتمثيل مصر في سباق الأوسكار، واخترنا بالفعل 3 أفلام هي «سعاد»و«كباتن الزعتري»، وفيلم شخصيا بحبه جدا هو«عاش ياكابتن»، والذي كانت ستتوجه له كل الأصوات.

أضاف:”لكن فوجئنا قبل إنهاء التصويت بدقيقتين، بخطاب من المخرجة يكشف أن الفيلم عرض على الأكاديمية الأمريكية العام الماضي، وكانت مفاجأة غير سارة، وانحسر الكلام بين فيلم سعاد وفيلم كباتن الزعتري، فامتنع بعض الأعضاء عن التصويت، وأنا ضد ذلك تماما”.

تابع:” فيلم «عاش ياكابتن» هو فيلم مصري يستعرض تاريخ الكابتن رمضان الذي كان وراء اتجاه عدد من الفتيات للمشاركة في رياضة رفع الاثقال، وساهم في تأسيس 16 بطلة وبطل رياضيين، بعدما حول أحد الأماكن التي كانت خرابة إلى مركز رياضي، وهو قصة حقيقية توفي صاحبها أثناء تصوير الفيلم، وعمل مؤثر جدا”.

ولفت: ” فيلم «كباتن الزعتري» صور في سوريا، ولكن فيلم «سعاد» صور في مصر، وكنت أرغب في اختيار «عاش ياكابتن» وقلت أنه سيكون أول فيلم مصري يتجه إلى الاوسكار ويكمل طريقه”.

استطرد حديثه :”لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح للأوسكار تتكون من 30 عضوا من الصحفيين والنقاد والسينمائيين، والأفلام الـ3 التي اخترناها، يقدمها وجوه غير معروفة، لكنني أدعو الناس لمشاهدة فيلم عاش ياكابتن حين يعرض في السينما التجارية، لأني إنساني جدا، وكنت متحمس له جدا، وقلت أول مصري لو راح الأوسكار حيعمل حاجة”.

يذكر أن، فيلم «سعاد» درامي، يتناول خلال 96 دقيقة تأثير العالم الافتراضي على العلاقات الإنسانية والعاطفية.

الفيلم بطولة بسنت أحمد وبسملة الغايش، والسيناريست محمود عزت ،إخراج آيتن أمين.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى