الأخباررئيسىعقاراتمحليات

تسهيلات جديدة في قانون التصالح تقدمها محافظة الشرقية

كتبت – آية إسماعيل

التقى ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، بعدد من المواطنين بمركزي الزقازيق ومنيا القمح، للتصالح مع المعتدين على أملاك وأراضي الدولة، بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة وعدد من نواب البرلمان ومسؤلي المحافظة.

وذلك بهدف تشجيع وتقديم تسهيلات للمواطنين المعتدين على أراضي الدولة لسرعة إنهاء إجراءات تقنين أوضاعهم وسداد المقدم المستحق عليهم والاستفادة من التسهيلات التى قدمتها المحافظة لطرق سداد الرسوم، وذلك لتلاشى حملات الإزالة المكبرة للمخالفين.

وخلال اللقاء أعلن «غراب» عن تقديم تسهيلات جديدة للمتعدين على أملاك الدولة لتشجيعهم على الدخول تحت مظلة الدولة والقانون وتمثلت التسهيلات في:

• تخفيض 40% من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أملاك الدولة بشرط أن يتم سداد مقدم 25% من إجمالى القيمة

• تخفيض بنسبة 50% من إجمالى المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة.

وأكد محافظ الشرقية أن ملفي التقنيين والتصالح من الملفات التى تضعها المحافظة على قائمة أولوياتها لما تمثله من أهمية قصوى للقيادة السياسية باعتبارهما وثيقا الصلة بحفظ استقرار كافه المواطنين

وأضاف غراب أن تقنين أوضاع المخالفين والمتعدين على أملاك الدولة لا يحقق الاستفادة الحالية لهم أنفسهم فحسب بل يستفيد منه الأبناء والأحفاد دون تحملهم لأدنى أنواع المسئولية القانونية.

وأعلن «غراب» عدة تيسيرًات للمواطنين مثل:

• تخفيض سعر المتر فى مخالفات البناء 50 جنيه للمتر بالقرى والعزب والتوابع والأماكن المتاخمة لها.

• تخفيض نسبه 35٪ بمراكز ومدن المحافظة لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح .

• خصم 25 % من قيمه رسوم التصالح حال الدفع الفوري.

وأكد غراب أنه سيواصل لقاءاته المستمرة مع المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم المرور على معظم المراكز للتيسير على المواطنين تنفيذًا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وذلك منعًا لتسلل شعور عدم الأمان والاستقرار للمواطنين لتصبح أملاكهم مسجلة فى سجلات الدولة ولها سند قانونى، مؤكدًا أنه مالم يتم استرداده هذا العام من أراضى أملاك الدولة سيسترد لأنه ملك الدولة وحق الشعب.

سعادة المتصالحون في محافظة الشرقية

من جانبه أعرب المواطنون عن سعادتهم بقرارات المحافظ الصادرة اليوم بشأن تخفيض قيمة المتر لتقنين أراضى أملاك الدولة مقدمين الشكر له، مرددين هتافات”تحيا مصر تحيا مصر”.

واستمع محافظ الشرقية للشكاوى التى يعانى منها أهالى المركزين، والمتمثله فى نقص خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، بمركز شباب الجديدة بمنيا القمح.

ووجه المحافظ رئيسي مركزي الزقازيق ومنيا القمح بحلها فورًا وإخطار المواطنين بالحلول المتاحة، والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية لتقديم كافة المساعدات العاجلة.

وأكد غراب أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالمواطن وتسعى لحل مشاكله، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول للشارع والتعرف على شكاوى المواطنين.

وكذلك متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها بكافة أنحاء المحافظة لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة عليهم.

 7 مليارات جنيه في مشروعات مياة الشرب

قال محافظ الشرقية أن مركز ومدينة الزقازيق يشهدا تنفيذ 51 مشروع فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والأبنية والشباب الكهرباء بتكلفة مايقرب من 7 مليار جنيه. تم الانتهاء من تنفيذ 9 مشروعات بتكلفة 162 مليون جنيه.

وفيما يختص بمركز ومدينة منيا القمح، أضاف محافظ الشرقية أنه جارى تنفيذ 17 مشروع تنموى وخدمى بتكلفة 985 مليون جنيه، والانتهاء من تنفيذ 4 مشروعات بتكلفة 28 مليون جنيه.

واختتم محافظ الشرقية حديثه أن الدولة تقوم بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة مثل هذه المشروعات التنموية والخدمية والتى تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى