الأخباررئيسىعالم الرياضة

تصريحات روي فيتوريا تثير الجدل قبل مباراة مصر والكونغو

كتبت لميس ناصر

أثار البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، مخاوف جماهير “الفراعنة” قبل الصدام المرتقب أمام الكونغو الديمقراطية، والمقرر له في الـعاشرة من مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”.

وتأهل منتخب مصر بصعوبة بالغة بعد أن حقق 3 تعادلات دون أي فوز خلال مرحلة المجموعات، ليحل وصيفا في ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط، خلف الرأس الأخضر (7 نقاط).

منتخب الكونغو

حال منتخب الكونغو الديمقراطية لا يختلف كثيرا عن مصر، حيث تأهل “الشياطين الحمر” إلى المرحلة التالية من البطولة بـ3 تعادلات أيضا، أمام المغرب وتنزانيا وزامبيا.

ماذا قال فيتوريا قبل لقاء الكونغو؟

وفي تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء المرتقب، قال روي فيتوريا: “لسنا جاهزين للمباراة بنسبة 100%، سنواجه منافسا قويا ليس من السهل التغلب عليه”.

ويُعاني منتخب مصر من 3 غيابات في عناصره الأساسية، بعد إصابة النجم الأبرز والقائد محمد صلاح في العضلة الخلفية، ومعاناة الحارس محمد الشناوي من خلع في الكتف، قبل تعرض لاعب الوسط إمام عاشور لارتجاج في المخ.

هل تحتكر المنتخبات العربية مقاعد نهائيي أمم أفريقيا وآسيا؟
ورغم ذلك، اعترف فيتوريا بأن منتخب مصر يُعاني كثيرا في هذه البطولة، بقوله “نعاني من أزمات فنية ولكن هذا هو حال كرة القدم ونخوض كل مباراة مثل النهائيات، هدفنا الوحيد دائما هو تحقيق الفوز”.

وبسؤاله عن رأيه في الابتعاد عن مواجهة منتخب المغرب، أحد أقوى المرشحين للتتويج باللقب هذا العام، رد فيتوريا بقوله “لا نُفكر أبدا بهذه الطريقة، لأننا سنواجه المنتخبات القوية عاجلا أو آجلا”.

شخصية مختلفة

واختتم بقوله “نحن من جانبنا نظهر بشخصية مختلفة في كل مباراة، تقولون إننا استقبلنا 6 أهداف في 3 مباريات؟ هذا صحيح ولكننا أيضا سجلنا نفس العدد أمام المنافسين”.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى