رئيسىصحةملفات وتقارير

تعرف على أبرز رسائل وزيرة الصحة لحماية المواطنين من خطر كورونا

اتخذت أجهزة الدولة المصرية، وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع الموجة الثالثة من كورونا، وخاصة مع ارتفاع تسجيل الإصابات اليومية

رسائل وزيرة الصحة لحماية المواطنين من خطر كورونا

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عددًا من الإرشادات والتوجيهات إلى مواطني محافظة سوهاج، بالتزامن مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر

وطالبت وزيرة الصحة والسكان، المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة التردد على مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة تحت شعار “100 مليون صحة” للاستفادة من الخدمات المقدمة بها بالمجان والاطمئنان على حالتهم الصحية، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة خلال مواجهة الجائحة، وعدم الإصابة بالأعراض الشديدة للفيروس.

كما شددت على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الاحتفالات بالمناسبات الدينية، مناشدة المواطنين من الفئات المستحقة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا.

كما ناشدت “زايد” المواطنين مجددًا في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة بالمحافظة، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن (105) لتلقي الاستفسارات وتوجيهه إلى أقرب مستشفى.

  • ضرورة الاستفادة من مبادراة 100 مليون صحة.
  • ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية.
  • سرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا.
  • سرعة التوجه لأقرب مستشفى في حاجة ظهور أعراض كورونا على الشخص.

مساعي الحكومة لتوفير لقاحات كورونا

وكانت وزيرة الصحة والسكان، قد أجرت مكالمة هاتفية مساء أول أمس الاثنين، مع السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشينج، للبحث في سبل التعاون بين مصر والصين لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة، والمتحدث الرسمي للوزراة، إن الاتصال تناول بحث إرسال دفعة جديدة من لقاحات فيروس كورونا إلى مصر من إنتاج شركة «سينوفارم» خلال الشهر الجاري، تضم 500 ألف جرعة من ضمن 20 مليون جرعة تم الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر.

أضاف «مجاهد»، أن مصر والصين تستعد لتوقيع اتفاقية التصنيع المشترك بين مصر وشركة «سينوفاك» الصينية وذلك خلال الأيام القليلة القادمة لتصنيع لقاحات فيروس كورونا من خلال خطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا».

أوضح «مجاهد»، أن وزيرة الصحة تسعى لوضع آلية من أجل تفعيل استخدام الكود التعريفي (QR code) بين مصر والصين والذي يتضمن معلومات عن تحليل (PCR) الخاص بفيروس كورونا، والأجسام المضادة، وموقف تلقي اللقاح.

وأشار «مجاهد»، إلى أن وزيرة الصحة توجهت بالشكر لجمهورية الصين لدعمها المستمر لمصر خلال التصدي لجائحة كورونا وحرصها على إمداد مصر بدفعات من اللقاحات، مما أسهم في تطعيم الأطقم الطبية والتوسع في عمليات التطعيم لتشمل المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والمستحقين للقاح من الشعب المصري، والعاملين بالقطاعات الاقتصادية الكبرى بالدولة.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: وصول 500 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» خلال الشهر الجاري

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق