رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

تعرف على أغنى 18 فنان في الوطن العربي خلال 2020

كتب: مؤمن المصري و فاطمة عماد

حقق عدد كبير من الفنانين ثروات ضخمة، بعد إثبات أنفسهم على الساحة الفنية، منهم من جمع ثروته على مدار عمره، ومنهم من جمعها خلال فترة قصيرة من حياته.

وقد وصفت أرقام التعامل المادي في أوساط الفنانين بالأرقام الخيالية، وتضخمت ثرواتهم إلى ملايين الدولارات، فيما لجأ بعضهم لإنشاء بيزنس خاص بجانب العمل الفني.

أغنى 18 فنان في الوطن العربي خلال 2020

يقدم لكم موقع «عالم البيزنس» قائمة بأعلى ثروات الفنانين في الوطن العربي، الحائزين أعلى من 10 ملايين دولار، وعددهم 18 فناناً فقط.

ويتصدر قائمة أغنى الفنانين النجم عادل إمام، فيما يتزيلها الفنان محمد رمضان الأكثر جدلاً وتحدثاً عن ثروته على السوشيال ميديا.

1 – الزعيم عادل إمام والذي تقدر ثروته بـ 100 مليون دولار.

حصل الزعيم عادل إمام على ثروته من التمثيل في أكثر من 114 فيلم و 10 مسرحيات، ليصبح أشهر ممثل في مصر والوطن العربي، وفاز الزعيم بجوائز عالمية عديدة.

2 – المطرب صابر الرباعي بثروة تبلغ حوالي 76 مليون دولار.

لقب المغني التونسي صابر الرباعي بأمير الطرب العربي، واختارته اليونيسيف في 2015 سفيراً للنوايا الحسنة في بلاد المغرب العربي، بعد تنفيذه عدداً من المشاريع الإنسانية.

3 – الفنانة هيفاء وهبي تمتلك ثروة تقدر بـ 57 مليون دولار.

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تقدر ثروتها بـ 57 مليون دولار، وذلك برغم مسيرتها الفنية القصيرة، حيث قدمت 6 ألبومات ودور البطولة في 3 أفلام و 3 مسلسلات.

4 – أحلام تحتل المرتبة الرابعة بثروة قيمتها 50 مليون دولار.

الفنانة أحلام الإماراتية من أغنى الفنانات في الخليج، تمتلك مجوهرات وفلل وقصور فخمة وطائرة خاصة، فضلاً عن امتلاكها 49% من أسهم شركات الطيران في الخليج.

5 – المطرب عمرو دياب بثروة تقدر بـ45 مليون دولار.

ارتفعت ثروت عمرو دياب 3 ملايين دولار عن العام 2019 ، وقد باع الهضبة أكثر من 50 ألبوم خلال مشواره الفني الذي بدأه عام 1983 ، محققاً مبيعات هائلة، وتم ترجمة أغانية لأكثر من 20 لغة حول العالم.

6 – المطربة إليسا بلغت ثروتها 41 مليون دولار.

المغنية اللبنانية إليسا من أغنى الفنانات في الوطن العربي، باعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية، مما يجعلها واحدة من أفضل الفنانين مبيعاً على الإطلاق في الشرق الأوسط

7 – الجميلة نانسي عجرم بلغت ثروتها 38 مليون دولار.

جمعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ثروتها خلال مسيرتها الفنية في الغناء، حققت أعمالها نجاحاً ساحقاً في «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص»، «يا طبطب يا دلع»، «بتفكر في ايه»، و«إحساس جديد».

8 – الفنانة القديرة فيروز ثروتها تساوي 36 مليون دولار.

المطربة والمغنية اللبنانية فيروز من أقدم الفنانات في العام المستمرين حتى اليوم، بدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً في عام 1940 ، ووصل عدد أغانيها إلى 800 أغنية حتى اليوم.

9 – المغنية نجوى كرم تبلغ ثروتها 34 مليون دولار.

لقبت الفنانة البنانية نجوى كرم بـ«شمس الأغنية اللبنانية» وتعتبر من أكثر الفنانات شعبية وجماهيرية في الوطن العربي، أطلقت أول ألبوم لها في عام 1989 .

10 – الفنان المصري هاني شاكر بثروة 32 مليون دولار.

المطرب هاني شاكر لقب بأمير الغناء العربي، جمع ثروته من خلال مسيرته الفنية على مدار 40 عاماً ، واشتهر بأغانية الرومانسية، وهم حوالي 600 أغنية منذ بداية ظهوره حتى الآن.

11 – راغب علامة والذي قدرت ثروته بـ 30 مليون دولار.

المغني اللبناني راغب علامة، شارك في لجنة تحكيم برنامج عرب أيدول في الموسم الأول والثاني، ولكنه إعتذر عن الموسم الثالث بسبب خلافه مع الفنانة أحلام وحل مكانه الفنان وائل كافوري.

12 – ماجدة الرومي تبلغ ثروتها 28 مليون دولار.

المغنية اللبنانية ماجدة الرومي، تعد من أشهر الفنانات العرب ونجمة في عالم الموسيقى والغناء العربي. فهي ابنة الموسيقار الشهير في العالم العربي حليم الرومي الذي كان وراء بروز المطربة فيروز.

13 – المطرب جورج وسوف تقدر ثروته بـ 25 مليون دولار.

المغني السوري جورج وسوف، تجاوز نشاطه حدود بلاده، فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي، أوروبا، أمريكا، كندا وأستراليا. ويذكر تعرضه لجلطة دماغية في 2011 إلا أن تم الشفاء منها في 2014 .

14 – المغنية أمل حجازي تبلغ ثروتها 24 مليون دولار.

رفضت اللبنانية أمل حجازي، أن تُلقب بـ«ملكة الرومانسية»، وقالت: الألقاب لا تعنيني، عندما بدأت أطلقوا عليا لقب «المطربة الرومانسية»، ولكن لم أعمل على حصر نفسي في هذا اللقب ولا غيره من الألقاب.

15 – كاظم الساهر تبلغ ثروته 23 مليون دولار.

المغني العراقي كاظم الساهر هو من أشهر المطربين في الوطن العربي، يعرف عنه أنه يلحن معظم أغانيه بنفسه، وله ألقاب عديدة أهمها «سفير الأغنية العراقية» و«قيصر الأغنية العربية».

16 – وائل كفوري بثروة تصل إلى 16 مليون دولار.

هو مغني وموسيقي، وكاتب أغاني لبناني، واشتهرت أغاني وائل كفوري بسرعة كبيرة خاصة أغنيته الأولى (ما وعدتك بنجوم الليل) التي لا تزال حتى الآن تطلب وتغنى في كافة أنحاء الوطن العربي.

17 – الفنان تامر حسني بثروة 13 ملايين دولار.

الفنان المصري تامر حسني، هو مطرب وكاتب أغاني وملحن وممثل وكاتب سيناريو ومخرج كليبات مصري، بدأ مسيرته الفنية في عام 2002 ، وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات.

18 – الفنان محمد رمضان بثروة 10 ملايين دولار.

لم ننسى في موقع «عالم البيزنس» أن نذكر الفنان المصري محمد رمضان، الأكثر جدلاً عن حجم ثروته، وهو من أبرز الفنانين الذين يستعرضون ممتلكاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

صعدت ثروة الفنان محمد رمضان من 20 مليون جنيه مصري إلى 160 مليون جنيه مصري خلال الخمس سنوات الأخيرة، ويمتلك رمضان فيلا بـ15 مليون جنيه، فضلاً عن أسطول سياراته الفاخرة.

نرشح لك: 35 مليون جنيه سعر أسطول سيارات محمد رمضان حتى الآن

ومن الجدير بالذكر أن اللاعب المصري «محمد صلاح» نجم ليفربول العالمي تقدر ثروته بـ 42 مليون دولار، بما يعادل 680 مليون جنيه مصري.

ويمتلك محمد صلاح، فيلا في منطقة مدينتي وسيارات فخمة، فضلاً عن بعض ممتلكاته الحالية في إنجلترا، وقد نجح في تحقيق ثروة ضخمة خلال فترة وجيزة.

شاهد أغنى 10 فنانين في الوطن العربي خلال 2019

شاهد أغنى 10 فنانين فى الوطن العربى خلال 2018

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق