الأخباررئيسىمنوعات

مجاناً.. قرارات حديثة للسكة الحديد بعد واقعة مجند القطار

الركوب مجانًا لأفراد الجيش والشرطة

كتبت: دنيا عبدالله

قررت هيئة السكة الحديد أن يكون الركوب مجاناً لأفراد الشرطة والجيش بالنسبة للمجندين وأمناء الشرطة والمساعدين في استخدام القطارات المميزة والمطورة والروسي الجديدة.

ونصت القرارات على عدم تحصيل أي شيء اذا كان يرتدي الزي الرسمي، وفي حالة عدم ارتدائه يبرز إثبات الشخصية.

وقد أثارت واقعة قطار المنصورة القاهرة الذى يحمل رقم 948 اهتمام جمهور وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد تداول فيديو لتعدى أحد كمسارية القطار على أحد الركاب، وتدخل سيدة لإنهاء المشكلة ودفع تذكرة القطار.

إجراءات وزارة النقل لضبط سلوك العاملين

عملت الوزارة على إتخاذ إجراءات عاجلة لعدم تكرار وقوع أخطاء من العاملين بهيئة السكة الحديد، بالتنسيق مع مسئولى هيئة السكة الحديد، وجاءت قرارات الوزارة كالتالى:

  • توجيه قيادات هيئة السكة الحديد بالتشديد على الإرتقاء بسلوك العاملين بها ، وخاصة المتعاملين مع الجماهير مثل رؤساء ومشرفي القطارات وصرافي التذاكر وخدمة العملاء.
  • إعادة البحث فى آليات تطوير وتنمية قطاع الموارد البشرية بهيئة السكة الحديد.
  • -إعادة بحث الإجراءات التي تتخذها الهيئة والبرامج التدريبية الخاصة بالقياسات النفسية والسلوكية للعاملين المتعاملين مع الجمهور.
  • – إعادة النظر فى البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جهاز العمل النفسي بالقوات المسلحة والخبراء المتخصصين في هذا المجال من أساتذة الجامعات.
  • – توجيه هيئة السكة الحديد بضرورة التعاقد مع معاهد تدريب وجامعات متخصصة في مجال تدريب العاملين بهيئة السكة الحديد وذلك بالاشتراك مع الهيئة في تدريب العاملين.
  • – الاستمرار فى تدريب العاملين بهيئة السكة الحديد حاليا فى معهد وردان ومراكز التدريب الأخري بالهيئة ومواقع العمل علي أن تشتمل تلك الدورات تدريبات في السلوكيات بالإضافة إلي التدريب الفني .
  • – وضع شرط للحصول على رخصة التشغيل على القطارات يتمثل فى تجاوز العامل للاختبارات النفسية والسلوكية بالإضافة إلي التأهيل الفني.
  • – الاستمرار فى توجيه كافة العاملين على خطوط القطارات بأهمية الاحترام الكامل للركاب في مختلف المواقف ، وأن يكون خدمة الراكب وتسهيل تنقله على خطوط السكك الحديدية اولى اهتمامات كافة العاملين بالسكة الحديد.

للمزيد إقرأ.. قطار المنصورة.. الكمسري يُعاقب.. والوزير يعتذر ..والجيش يُعلّق .. والسيدة تأسر القلوب

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق