الأخباررئيسىملفات وتقارير

تفاصيل إصابة ترامب وزوجته بـ«كورونا» والرئيس السيسي يتمنى له الشفاء

كتبت: أمل سعداوي وتقى أيمن

شهدت الساعات الماضية أخباراً كثيرة عن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته بفيروس كورونا، ما أثار جدلاً على جميع وسائل الاجتماعي.

وأعلن «ترامب» عبر  موقع «تويتر» عن إصابته هو وزوجته بفيروس كورونا، وكتب: «ثبتت إصابتنا بكوفيد -19 وستبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور»

وفي وقت سابق، كشف ترامب أنه خضع وزوجته لفحوصات الفيروس وبانتظار نتيجة المسحة، عقب إصابة مستشارة البيت الأبيض هوب هايكس بكورونا، وفي المرحلة الأخيرة من حملة إعادة انتخابه لم يحترم فيها إرشادات الخبراء بشأن منع انتشار المرض.

تفاصيل حالة ترامب الصحية

قالت شبكة سي إن إن الامريكية إن تشخيص إصابة ترامب بفيروس كورونا يعد أخطر تهديد صحى يتعرض له رئيس أمريكي في منصبه.

وأشارات الشبكة الأمريكية إلى أن «ترامب».يبلغ من العمر 74 عامًا، ويعاني من السمنة، وقد يواجه مضاعفات خطيرة جراء المرض الذى تسبب في موت أكثر من 200 ألف أمريكي، وأكثر من مليون شخص حول العالم.

وقالت الطبيبة آنى ريميون إن ترامب يأتى من فئة المصابين عالية المخاطر نظراً إلى سنه و وزنه ولا نعلم إن كانت لديه أى حالة صحية أخرى مسبقا أم لا.

الاطمئنان على صحة نجل ترامب

فيما أعلن طبيب الرئيس الامريكي، أن دونالد ترامب بخير وسيواصل أداء واجباته دون انقطاع أثناء الحجر الصحى مع السيده الأولى ميلانيا بعدما إصابتهما بفيروس كورونا.

وأكدت ستيفاني غريشام المتحدثة باسم السيدة الأولى في الولايات المتحدة على عدم إصابة نجل الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا المستجد.

وقالت «غريشام» خلال تصريحات لموقع «ديلي ميل» إن نتيجة فحص «بارون» نجل الرئيس سلبية وتم أتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لإبقائه سليما ومعافى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

الصلاة من أجل صحة ترامب

تمنى جو بايدن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية المرتقبة الشفاء العاجل للرئيس ترامب وزوجته ميلانيا، يوم الجمعة، من فيروس كورونا المستجد .

واضاف بايدن: “نتمنى أنا وزوجتي الشفاء العاجل للرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، وسوف نستمر في الصلاة من أجل صحة وسلامة الرئيس وعائلته”، وذلك حسب ما افادت به وكالة “فرانس برس”.

ونشر بايدن تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر، كتب فيها “آمل أن يكون هذا بمثابة تذكير ..ضعوا الكمامات والتزموا بالتباعد الإجتماعي واغسلوا ايديكم “.

السيسى يتمنى الشفاء لترامب

اعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن تمنياته بالشفاء العاجل لرئيس الأمريكي وزوجته من فيروس كورونا.

وقال السيسى في منشور له على صفحته الرسمية “خالص تمنياتى بالشفاء العاجل لرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ، وأن يتجاوزا هذه المرحله بسرعة، للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوى العالم لصالح الأنسانية جمعاء، حفظ الله شعوبنا وكافة شعوب العالم.

موسكو تقترح إعطائه اللقاح الروسي

اقترح ألكسندر جينسبرج رئيس مركز “جاماليا” الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، الذى طور لقاح سبوتنيك، على الإدارة الأمريكية أن يتناول ترامب اللقاح الروسي بعدما ثبتت إصابته بالفيروس، ومن الجيد إعطائه اللقاح الروسي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق