رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية

كتبت: آية إسماعيل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه اليوم الاثنين، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة وممشى أهل مصر.

وذلك بحضور، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام السويفى، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، والمهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة. وعدد من مسئولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

شدد مدبولي، على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع ممشى أهل مصر والعمل على مدار اليوم للانتهاء من المشروعات فى الوقت المحدد.

مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

وخلال الاجتماع، استعرض السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء موقف المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن أعمال تسويات الطرق و المرافق والتي من أبرزها:

  •  محورا الشيخ محمد بن زايد الجنوبى والشمالى
  •  الطريق الدائري الأوسطي

كما استعراض سير العمل في النهر الأخضر، وموقف تنفيذ الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وخاصة الحي السكني الثالث R3 الذي يضم 24130 وحدة سكنية.

الهيئة الهندسية تستعرض مشروعات العاصمة الإدارية

من جانبه، عرض ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال الاجتماع، موقف المشروعات التي تنفذها الهيئة فى العاصمة الإدارية الجديدة المتمثلة في:

  • سير الأعمال فى ساحة الشعب
  • النصب التذكاري، وسارى العلم،
  • مقار الحي الحكومي، وحي المال والأعمال

وكذلك موقف تنفيذ مركز مصر الثقافي الإسلامي، إلى جانب تنفيذ عدد من الأحياء السكنية. بالإضافة إلى موقف تنفيذ عدد من الطرق، بما يشمل أعمدة الإنارة، وتوصيل خطوط المرافق، والأعمدة الذكية.

4 مراحل لمشروع ممشى أهل مصر

المرحلة الأولى

اما عن مشروع ممشى أهل مصر، فقد أعلن «سعد» أنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى. والتى تمتد من كوبرى 15 مايو حتى كوبرى إمبابة.

المرحلة الثانية

كما تمت الإشارة إلى موقف أعمال المرحلة الثانية التي تمتد من كوبرى قصر النيل إلى كوبرى. ومن كوبرى أكتوبر إلى كوبرى 15 مايو، ومن كوبرى إمبابة إلى كوبرى الساحل.

المرحلة الثالثة

اما عن موقف تنفيذ المرحلة الثالثة، التى تمتد بطول 3 كم تتكون من قطاعين، القطاع الشمالى من كوبرى “تحيا مصر” حتى كوبرى الساحل.

المرحلة الرابعة

كما تم التنويه إلى المرحلة الرابعة من مراحل تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر، والتى تم البدء فى تنفيذها بجزيرة الزمالك، من خلال تطوير ممشى كورنيش النيل عن طريق إنشاء مسار مواز لكورنيش النيل بمحيط جزيرة الزمالك.

نرشح لك.. مدبولي يتفقد مشروع ممشى أهل مصر على النيل

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى