ملفات وتقارير

تفاصيل التحقيق مع الشيخ محمد علي الطاروطي بسبب الخطأ في سورة يوسف أثناء قرآن الفجر

كتبت: فاطمة عماد

أثار الشيخ محمد علي الطاروطي، جدلاً واسعاً، على مواقع السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، بسبب تلاوته الخاطئة لآيات من سورة « يوسف»، فجر الجمعة.

ويرصد لكم موقع « عالم البيزنس»، في هذا التقرير، تفاصيل الواقعة وأخر تطورات التحقيق الشيخ محمد علي الطاروطي.

تفاصيل الواقعة

تواصلت نقابة قراء ومحفظى القرآن الكريم، مع مسئولى اتحاد الإذاعة والتليفزيون فيما بدر من الشيخ محمد علي الطاروطي أحد قراء القرآن الكريم، الذى أخطأ فى فجر الجمعة في تلاوة سورة « يوسف».

وأوضحت النقابة فى بيان لها ، أن مسئولي اتحاد الإذاعة والتليفزيون، تعهدوا بصدور قرار حاسم خلال ساعات، ومن جانب النقابة قررت استدعاء القارئ للتحقيق معه أمام لجنة المتابعة بالنقابة بالجلسة القادمة يوم 28 مايو الجارى.

رئيس الإذاعة المصرية

قال رئيس الإذاعة المصرية، إن هناك خطأ حدث من الشيخ الطاروطي، خلال تلاوته لآيات من سورة «يوسف»، وسوف يتم التنبيه عليه لعدم تكرار مثل هذه الأخطاء مرة أخرى، خاصة أن مصر هي دولة قراءة القران الكريم.

وتابع أن لجنة مختصة سوف تقرر الإجراء المتخذ ضد القارئ، مضيفا: «أعتقد أن اللجنة سوف تكتفي بالتنبية عليه نظرا لعدم وقوعة في الخطأ من قبل».

كما ذكر، أنه تم اعادة تشكيل لجنة «القراء والمبتهلين» الموحدة للاذاعة والتليفزيون، وتم عرضها على حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، لابداء الرأي والموافقة عليها، وسوف تضم 14 عضوا من كبار الاذاعيين ورؤساء اذاعة القران الكريم السابقين واعضاء من كلية التربية الموسيقية وكبار المشايخ واعضاء من الازهر الشريف، بالاضافة إلى اعضاء من ادارة التخطيط الديني بقطاعي الاذاعة والتليفزيون، فقد كانت هذه اللجنة مشكلة وتمارس عملها منذ سنوات طويلة وتم وقفها بسبب جائحة كورونا وحاليا اعيد تشكيلها من جديد.

وأوضح، أن من اهداف لجنة القراء والمبتهلين في المرحلة المقبلة، اكتشاف المواهب من القراء والمبتهلين في جميع المحافظات، مضيفا انه خلال الفترة المقبلة سوف تعود الامسيات الدينية من جميع المحافظات.

وأكد، أن الاذاعة المصرية شهدت مؤخرا تغير بعض رؤساء الشبكات مثل شبكة البرنامج العام والتي اشرف عليها المخرج الدكتور محمد لطفي وتم تكليف المذيع والمعلق الرياضي كمال جابر بالاشراف على اذاعة الشباب والرياضة، كما تم تغيير عدد من مديري العموم في جميع الشبكات

نقابة القراء

ومن جانبه، قال نقيب القراء، إنه سيتم التحقيق مع القارئ محمد علي الطاروطي أمام لجنة المتابعة بالنقابة، بناءً على ما ورد من الإذاعة المصرية.

وأضاف حشاد أنه تابع بنفسه الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد علي الطاروطي في قرآن فجر الجمعة الماضية، وحدث تواصل مع الإذاعة المصرية، وبناءً عليه تم إيقافه.

الشيخ محمد الطاروطي

كما اعتذر الشيخ محمد الطاروطي، عن الخطأ الذى وقع أثناء تلاوة قرآن فجر يوم الجمعة، مؤكدا أنه ليس هناك أحد كبير على الخطأ وأنه يعترف بخطئه هذا ومستعد لأى عقوبة توقعها نقابة القراء واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

كما أضاف الطاروطي، أنه أثناء قراءته لقرآن الفجر وتحديد من سورة يوسف قوله تعالى “فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ” أخطا فى كلمة رأينه فقال سهوا رأيناه، موضحا أنه انضم إلى إذاعة القران الكريم منذ 2011 وبدأ يقرأ القرآن فى الإذاعات الخارجية عام 2019.

نرشح لك: رئيس الوزراء والبابا تواضروس وكبار رجال الدولة يهنئون الرئيس السيسي وشيخ الأزهر بعيد الفطر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى