حوادث وقضاياملفات وتقارير

تفاصيل العاصفة الثلجية التي ضربت باكستان وخلفت عشرات القتلى والمصابين

كتبت: تقى أيمن

شهدت مدينة موري الجبلية الواقعة شمال باكستان ، أمس السبت، عاصفة ثلجية تسببت في مصرع 21 شخص إثر تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وتساقط الثلوج بغزارة، ما نتج عنه تجُمد أجساد السائقين بداخل سياراتهم.

عاصفة باكستان الثلجية

وذكر مسؤولون، أن درجات الحرارة انخفضت إلى 8 درجات مئوية تحت الصفر وسط تساقط للثلوج بغزارة في منتجع موري الجبلي الباكستاني ليلا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 21 شخصاً.

وقال وزير الداخلية الباكستاني، إن الحادث وقع في وقت شهدت مدينة موري أعداد هائلة من السياح هي الأعلى منذ نحو 20 عاما، واضطرت الحكومة لإغلاق الطريق من «أباد» إلى «موري»، مشيراً إلى أنه تم انتشال آلاف المركبات من الثلوج لكن أكثر من 1000 مركبة كانت عالقة في المنطقة.

كما أضاف وزير الداخلية، أن أكثر من 1.2 متر من الثلوج تساقطت في المنطقة خلال الليل، مؤكداً أنه تم استدعاء قوات أمن ووحدة جبلية عسكرية خاصة للمساعدة.

كذلك أكد الوزير، أن فرق الإغاثة عملت على تأمين المواد الغذائية والمستلزمات الأساسية للسياح المحصورين على الطرق وسط ركام الثلوج، وتم العمل على فتح الطرق وإزالة الثلوج.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إنه أمر بإجراء تحقيق في الحادث، مضيفًا أن هناك تساقط ثلوج غير مسبوق، وأن اندفاع الأشخاص الذين يسافرون إلى المنطقة دون التحقق من الظروف الجوية جعل إدارة المنطقة غير مستعدة.

كما أوضح عبر «تويتر» أنه مصدوم ومستاء من الوفيات المأساوية للسياح على الطريق إلى موري.

الأردن تعزى باكستان في ضحايا العاصفة الثلجية

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية، مساء أمس السبت، عن أحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية باكستان، بضحايا العاصفة الثلجية في مدينة موري الجبلية.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير، على تضامن المملكة مع حكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وعبر عن خالص التعازي لأسر الضحايا.

إقرأ أيضًا.. مصرع طفلة وإصابة 10 آخرين في حادث انقلاب سيارة على طريق أسيوط الصحراوي الغربي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى