رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل جولة رئيس الوزراء التفقدية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومتابعة عددًا من المشروعات

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويتفقد عددا من المشروعات، يرافقه عدد من الوزراء.

تفاصيل جولة رئيس الوزراء التفقدية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وتتبنى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خطة خمسية طموحة، ترتكز على توطين عدد من الصناعات لخدمة السوق المحلية والتصدير، والمراكز الصناعية المتخصصة.

وتوفير فرص عمل، وذلك من خلال 14 قطاعا صناعيا وتشمل الخدمات البحرية وتموين السفن، وصب المعادن.

ومواد البناء والصناعات الهندسية، ومراكز البيانات، بالإضافة إلى اللوجستيات، والتصنيع الزراعي، واللوحات الشمسية، وعربات السكك الحديدية، والمنسوجات.

تفقد محطة الصرف الصناعي

كما زار رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته التفدية محطة الصرف الصناعى فى إطار جولته الموسعة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة؛ لمتابعة سير الأعمال وآخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها، و أعمال البنية التحتية والمرافق.

وأكد مدبولي، خلال الجولة التفقدية، على أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعد من أهم المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماماً كبيرا.

كما أنها تحظى بمتابعة شخصية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث وجه بتركيز استراتيجية المشروعات بالمنطقة على الاستثمارات الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية.

وتوفير فرص العمل، فضلًا عن تعظيم المشروعات الخاصة بمنظومة الموانئ والخدمات البحرية، وذلك بالتكامل مع عملية التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية.

وذلك بما يرفع من تصنيف الموانئ البحرية المصرية على الخريطة العالمية للملاحة والخدمات البحرية، وهو ما بدأت الحكومة بالعمل على تنفيذه على الفور.

ومن خلال التنسيق بين الجهات المعنية، ودفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية.

تفقد ميناء العين السخنة

كما تفقد رئيس الوزراء، ميناء العين السخنة فى إطار جولته الموسعة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة.

وذلك لمتابعة سير الأعمال وآخر مستجدات الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها، و أعمال البنية التحتية والمرافق.

وأكد مصطفى مدبولي، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعد من أهم المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماماً كبيرا.

كما أنها تحظى بمتابعة شخصية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

حيث وجه بتركيز استراتيجية المشروعات بالمنطقة على الاستثمارات الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل.

فضلًا عن تعظيم المشروعات الخاصة بمنظومة الموانئ والخدمات البحرية، وذلك بالتكامل مع عملية التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية.

وذلك بما يرفع من تصنيف الموانئ البحرية المصرية على الخريطة العالمية للملاحة والخدمات البحرية، وهو ما بدأت الحكومة بالعمل على تنفيذه على الفور، من خلال التنسيق بين الجهات المعنية.

ودفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية.

وضع حجر أساس إنشاء شركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات

كما زار الدكتور مصطفى مدبولى، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتفقد عددا من المشروعات، يرافقه عدد من الوزراء، ووضع حجر أساس مشروع إنشاء شركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات.

وتتبنى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خطة خمسية طموحة، ترتكز على توطين عدد من الصناعات لخدمة السوق المحلية والتصدير، والمراكز الصناعية المتخصصة.

وتوفير فرص عمل، وذلك من خلال 14 قطاعا صناعيا وتشمل الخدمات البحرية وتموين السفن، وصب المعادن.3

كذلك مواد البناء والصناعات الهندسية، ومراكز البيانات، بالإضافة إلى اللوجستيات، والتصنيع الزراعي، واللوحات الشمسية، وعربات السكك الحديدية، والمنسوجات.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يستعرض مجهودات لجنة الاستغاثات الطبية خلال مايو الماضي.. التفاصيل

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق