رئيسىملفات وتقارير

تفاصيل جولة رئيس الوزراء التفقدية لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالوادي الجديد

كتبت: دنيا عبدالله

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، صباح اليوم الخميس، عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالوادي الجديد، وذلك كان برفقه 9 وزراء وعدد من رؤساء اللجان البرلمانية.

تفاصيل جولة رئيس الوزراء

استهل رئيس الوزراء جولته بمحافظة الوادي الجديد، بالتأكيد أن هذه الزيارة، والتي تأتي في إطار تفقد عدد من المشروعات الخدمية والإنتاجية بالمحافظة لدفع العمل بها.

جاءت عقب نجاح محافظة الوادي الجديد في الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور الذي أقيم خلال شهر أكتوبر الماضي بمدينة الخارجة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما تأتي هذه الزيارة عقب نجاح مبادرة إحياء إنتاج الحرير الطبيعي، التي يدعمها مجلس الوزراء.

وخلال تواجده بمطار الخارجة، شهد رئيس الوزراء افتتاح قاعة كبار الزوار بالمطار، بحضور كل من اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

وهشام الحصري. رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.

وأحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعماد سعد أحمد، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

وعقب ذلك، توجه رئيس الوزراء إلى حديقة 30 يونيو بمدينة الخارجة، حيث قام بغرس فسيلة نخيل بالحديقة، المقامة على مساحة 9 أفدنة.

حديقة 30 يونيو بمدينة الخارجة

حيث أوضح محافظ الوادي الجديد أن الحديقة تشمل حمام سباحة للأطفال، وملعبا خماسيا، وبحيرة على شكل خريطة مصر، ومسرحا فنيا وقاعة أفراح مجهزة. وركنا بيئيا، و”تراك” خاص للدراجات الهوائية على مسافة نحو 1 كم.

بالإضافة لمجسمات تعليمية للأطفال عن قواعد المرور والقيادة والإسعافات الأولية. مع تخصيص مكان بالحديقة لمبادرة “ازرع نخلة”، كما تتميز الحديقة بأنها تجسد تاريخ مصر منذ العصر الفرعوني وحتى وقتنا المعاصر.

مدبولي يفتتح محطة توصيل الغاز الطبيعي بالوادي الجديد 

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، محطة توصيل الغاز الطبيعى لمدينة الخارجة بالوادى الجديد.

كما استمع رئيس الوزراء لشرح تفضيلى حول المحطة، والذى تضمن تشغيل 2262 أتوبيس بالغاز الطبيعى بالتعاون مع الإنتاج الحربى ، وتم إضافة 39 مركز تحويل للغاز الطبيعى.

وتضمن الشرح الإعلان عن بدء ضخ الغاز الطبيعى لـ14 ألف وحدة سكنية.

اقرأ أيضاً..أبرز قررات رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم.. تعرف عليها

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق