حوادث وقضايارئيسى

تفاصيل حريق «عين شمس» المأسوي الذي راح ضحيته 3 أطفال

شهدت منطقة عين شمس، بالقاهرة مساء أمس الجمعة، حادث مأسوي راح ضحيته 3 أطفال لم تتجاوز أعمارهم الـ8 سنوات، نتيجة حريق نشب بشقتهم السكنية.

تفاصيل حريق عين شمس المأسوي

بدأت تفاصيل الواقعة عند سماع بعض سكان شارع مسجد عبد الرحمن، صراخا واستغاثات، بسبب دخان تصاعد من شرفة شقة سكنية، وتوجهوا نحو الشقة لمحاولة السيطرة على الحريق.

وقال أحد شهود العيان في تصريحات صحفية: “كل واحد جاب طفايات الحريق من داخل المحلات، وشاركنا في عملية الإخماد، وأبلغنا الحماية المدنية التي حضرت بعد 3 دقائق”.

وأضاف الشاهد: “عرفنا بوجود 3 أطفال داخل الشقة، وحاولنا الدخول، لكن شدة النيران، منعت الوصول إليهم، حاولت أنا بكل الطرق، جبت بطانية واتغطيت بيها ووضعتها على جسمي للدخول، لكن ألسنة اللهب كانت مرتفعة جدا..المشهد كان صعبا، وملحمة الواحد كان بيخوضها عشان إنقاذ الأطفال.. أمهم كانت في المستشفى للفحص الطبي بسبب تعرضها لوعكة صحية وطلبت من ابنتها الكبرى بأن ترعى أشقاءها لحين عودتها، وعند عودتها تفاجأت باحتراق الشقة ووفاة بناتها الثلاث”.

محاولة إطفاء الحريق المروع

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا بالحادث، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

كما تمت عملية الإخماد ونتج عنها وفاة 3 أطفال، نقلوا إلى المستشفى.وتم نقل الفتيات الثلاث اللواتي لفظن أنفاسهن الأخيرة مختنقات من شدة الأدخنة التي ملأت المكان أثناء نومهن في غرفتهن، بواسطة سيارات الإسعاف فور حضورها، إلى أحد المستشفيات.

كذلك أمرت جهات التحقيق بانتداب المعمل الجنائي لمعاينىة حريق اندلع داخل شقة سكنية بعين شمس، وتسبب في مصرع 3 أطفال كانوا بداخل الشقة.

اقرأ أيضًا.. استمرت لـ8 ساعات متواصله.. تفاصيل حريق مصنع الهلال والنجمة بالعاشر من رمضان أمس

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق