خدماترئيسى

تفاصيل زيادة رواتب المعلمين بحد أدنى 4 آلاف جنيه

وافق المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، من حيث المبدأ بخصوص زيادة رواتب المعلمين وفق جدول الرواتب الذي اقترحته نقابة المعلمين بحيث تكون زيادة الرواتب من خلال ثلاثة مراحل، تبدأ بإقرار جدول أجور المعلمين بصورة رسمية في الدولة بنسبة 50%، وبعد مرور عام واحد من الزيادة الأولى تتم بنسبة 25%، والمرحلة الثالثة تتمثل بأن الزيادة الخاصة بالراتب تكون حسب رتبة وراتب كل معلم، كما هو واضح في الجدول التالي بنسبة 25%.

وبعد زيادة أجور المعلمين في المرحلة الأولى بنسبة 50 % بعد مرور عام من اقرار رسمي للجدول ستبدأ المرحلة الثانية بزيادة قدرها 25%، وبعدها بعام تكون هناك زيادة قدرها 25% وفق رواتب ودرجة كل معلم كما ذكر الجدول.

وقال نقيب المعلمين إن المهندس شريف اسماعيل وافق على جدول زيادة أجور المعلمين بصورة مبدئية، مع بحثيه حلول مع وزارة المالية من أجل توفير موارد يتم من خلالها رفع رواتب المعلمين بحيث تبدأ الرواتب من 4 الاف جنيه ويكون أقصى حد 8 الاف جنيه وفق درجة كل معلم.

وزير التعليم والتعليم الفني : تطوير التعليم ليس سهل 

واوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن تطوير عملية التعليم ليست بالأمر السهل، مشيرًا إلى أنه أجريت تجربة على مجموعة من الأطفال من بلدان الشرق الأوسط والدول الغربية، واتضح أن اطفال الشرق الأوسط متأخرين للغاية ولابد من تأسيس الأطفال بدءًا من ولادتهم حتى سن السادسة من أعمارهم وهذا جرس إنذار كبير جدًا لابد من التسريع في تنمية وتطوير القدرات التعليمية.

وفيما يخص استخدام نظام التابلت قال الدكتور طارق شوقي إن التابلت عبارة عن تجربة بالاشتراك مع الانتاج الحربي، ومن المفترض بعد اكتمال خط التصنيع المصري فسيكون هناك مليون تابلت يتم توزيعهم لكل طالب في المرحلة الأولى من الثانوية العامة بدءًا من عام 2018 وسيحتفظوا بها مجانا حتى فترة التخرج وسيتم تعميمها على المدارس الحكومية والمدارس الخاصة بعيدًا عن المدارس الدولية.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن التابلت سيستقبل الانترنت من خلال شريحة أو من خلال الواي فاي الذي سيتم توفيره في مدارس الثانوية العامة، وسيتم تمويل الداتا من خلال المصادر بعيدًا عن الأهالي.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق