رئيسى

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي اليوم للمناطق المتضررة من السيول بأسوان

كتبت: تقى أيمن

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، المناطق المتضررة من السيول في محافظة أسوان، وخلال جولته زار قرية غرب أسوان، والتقى بالمواطنين واستمع إليهم.

كما تابع الرئيس الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة في إطار نشاط وجهود مبادرة حياة كريمة.

رسالة ترحيب من أهالي قرية غرب أسوان بالرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وزار الرئيس السيسي، منزل أحد المواطنين في محافظة أسوان.

وقالت زوجة صاحب المنزل، “فاحت أنوار البهجة والسرور بفضلك وفضل الله في قريتنا المتواضعة ومنزلنا المتواضع واحنا مش ناقصنا أى حاجة”.، بينما قال زوجها: “يوم المطر قولنا الخير جاى والخير جه بقدوم سيادتك”.

وتابع الزوج:”أنت وش خير علينا كلنا والله من أول يوم، وحكى للرئيس السيسي حال منزله. وقالت ربة المنزل الخير جه بقدوم سيادة الرئيس.

كما أكد الرئيس السيسي للأسرة، “أن هناك 500 شقة جاهزين بكل حاجة يا دوب تجيبوا الهدوم وممكن نجيبها احنا كمان، وده كله من خير مصر”.

كما تفقد الرئيس السيسي القافلة الطبية الشاملة التي أطلقتها مؤسسة “حياة كريمة” بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة أسوان، والتي تأتي ضمن قوافل المساعدات الإنسانية الشاملة التي نظمتها مؤسسة “حياة كريمة”.

وفي ختام جولته بالقرية، وجه الرئيس بضم قرية غرب أسوان وجميع قرى مركز أسوان ضمن قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري والإسراع من وتيرة العمل المتكامل بها.

متابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة

ثم استكمل الرئيس جولته بزيارة قرية الشهامة بوادي الصعايدة بأسوان وهي إحدى قرى مبادرة تطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة”.

كما زار الرئيس وحدة طب أسرة الشهامة ثم مدرسة الشهامة الابتدائية والإعدادية، والتي تم إحلالها وتجديدها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

يذكر أن، لجنة الإغاثة والمساعدات بديوان عام محافظة أسوان، أعلنت وفق توجيهات الرئيس السيسي، تسكين 83 أسرة من متضرري السيول، التي عمت المحافظة خلال موجة الطقس السيئ بحي السلام، مشددة على أن الدولة بكافة مؤسساتها مهتمة بضرورة توفير حياة كريمة ولائقة بالمصريين.

وأكدت لجنة الإغاثة والمساعدات بديوان عام محافظة أسوان، أن الوحدات السكنية تم تشطبيها على أعلى مستوى وفرشها بالكامل وتوفير كافة الأجهزة الكهربائية بها.

أوضحت لجنة الإغاثة والمساعدات بديوان عام محافظة أسوان، أن المحافظة وفرت 504 وحدات تم إشغال 108 فقط حتى الآن، مناشدة المواطنين والأهالي من تضررت منازلهم أو انهارت بالتوجه إلى المحافظة من أجل التسجيل والحصول على وحدتهم على الفور.

إقرأ أيضًا.. 8 رسائل من السيسي خلال افتتاح قمة دول «الكوميسا».. تعرف عليها

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى