حوادث وقضاياملفات وتقارير

تفاصيل مقتل عنصر إجرامي بسوهاج بعد تهديده بتفجير فتاة وأسرتها وارتكب 19 قضية

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة قام بوضع متفجرات حول منزله، وهدد بتفجيرها في محافظة سوهاج، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة.

أكدت التحريات، بأنه حاول احتجاز أقاربه وهددهم بتفجير أسطوانة الغاز، إلا أن قوات الأمن اقتحمت الشقة التي كان يسكن بها، بمنطقة شارع جواد حسنى المعروفة بشارع الأحمر، في مدينة طما، بسوهاج.

قالت الوزارة في بيان، «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى يتضمن استغاثة لإحدى الفتيات بقيام أحد أقاربها «عاطل- مقيم بسوهاج» بترويع وتهديد والدها لوجود خلافات مالية بينهما».

وتابعت: “بالفحص تبين أن المذكور سبق اتهامه فـي (19) قضية ما بين (قتل عمد- سلاح نارى- مخدرات- ضرب- شروع فـى قتل)، ومطلوب التنفيذ عليه فـى جنايتين (بالإعدام شنقاً، وبالسجن ثلاث سنوات). ومحكوم عليه بالحبس (11) شهرا فـى (5) قضايا ما بين «تبديد وضرب»، ومطلوب ضبطه وإحضاره فـى قضية إطلاق أعيرة نارية».

أضافت: «عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمسكنه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى بسوهاج، ولدى استشعاره القوات بادر بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاهها. فبادلته القوات بالمثل، مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على بندقية آلية و4 خزينة وعدد من الطلقات من ذات العيار- صديرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية».

تحركات الشرطة

كانت أجهزة الأمن بسوهاج دفعت بقوة من الشرطة وقوات من الأمن المركزى إلى مكان البلاغ فور استغاثة الفتاة، وفرّ المتهم من مكان البلاغ عقب علمه بوصول الشرطة.

وجرى تعيين خدمة أمنية حول منزل الأسرة، وتبين أن المتهم يدعى عمرو. ش «33 سنة» هارب من تنفيذ حكم بالإعدام في قضية «قتل»، ومطلوب ضبطه في قضايا أخرى، وبينه وبين والد الفتاة خلافات على مبلغ سمسرة في بيع منزل وهم أبناء عمومة من عائلة واحدة.

تحديد مكان اختباء المتهم

وتمكنت قوات الشرطة، مساء أمس الثلاثاء، إلى مكان اختباء المتهم بشارع «بيت الأحمر»، حيث تم تحديد مكان تواجده، وتم فرض كردون أمني على المكان. وفور وصول القوات بدأ المتهم في إطلاق الأعيرة النارية على الشرطة، وردت القوات على مصدر النيران بحذر نظرا لوجود سكان، وتمكنت القوات من إصابته بطلقات نارية أودت بحياته.

إقرأ أيضًا.. التفاصيل الكاملة لواقعة مقتل طالب ثانوي في بولاق الدكرور بعد التنمر عليه

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى