الأخباررئيسى

تقارير.. ارتفاع التضخم في بريطانيا لأعلى مستوى في 40 عامًا عند 9.1%

كشفت تقارير اقتصادية حديثة، أن معدل التضخم في بريطانيا ارتفاع إلى 9.1% على أساس سنوي في مايو مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة في تعميق أزمة تكلفة المعيشة في البلاد.

التضخم في بريطانيا

وأشارت التقارير، إلى أن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 9.1%، الذي صدر اليوم ، جاء متماشيا مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع لرويترز وأعلى قليلا من الزيادة البالغة 9% المسجلة في أبريل.

ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 0.7% على أساس شهري في مايو ، وهي أعلى بقليل من التوقعات بارتفاعها بنسبة 0.6% ولكنها أقل بكثير من الزيادة الشهرية 2.5% في أبريل ، مما يشير إلى أن التضخم يتباطأ إلى حد ما.

وقال مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية إن تقديراته تشير إلى أن التضخم في بريطانيا «كان يمكن أن يكون أعلى حيث تتراوح التقديرات من 11% تقريبًا في يناير إلى 6.5% تقريبًا في ديسمبر.»

جاءت أكبر المساهمات المتزايدة في معدل التضخم من الإسكان والخدمات المنزلية ، وخاصة الكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى ، إلى جانب النقل (وقود السيارات والسيارات المستعملة في الغالب).

وكان مؤشر أسعار المستهلك متضمنًا تكاليف الإسكان للمالكين (CPIH) عند 7.9% في 12 شهرًا حتى مايو ، مرتفعًا من 7.8% في أبريل.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى