أسواق المالالأخباررئيسى

خبير يحلل توقعات «JP Morgan» بأن تصل «البيتكوين» لـ146 ألف دولار

كتبت: أمل سعداوي

قال طلال العجمي، الرئيس التنفيذي لشركة «VI Markets»، إن وفقاَ لـ«JP Morgan» فإن رواج العملات الرقمية «البتكوين» هو قصة تحول مالي لصيقة بحقبة كورونا، حيث يتوقع «JP Morgan»، أن تصل العملة المشفرة إلى 146 ألف دولار، بينما تتنافس مع الذهب كأداة تحوط في ظل الجائحة.

وأضاف طلال العجمي، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس» أن Deutsche Bank يرى أن البتكوين هي الفقاعة الأكثر تطرفاَ في الأسواق المالية.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة «VI Markets»، إلى أن محللو «JP Morgan» يرون أن العملات المشفرة لها فوائد تنويع مشكوك فيها رغم ارتفاعها بالإضافة إلى أنها أفقر وسيلة تحوط ضد الانخفاضات الكبيرة في أسعار الأسهم وهناك شركات كبيرة مثل Apple و Google أبدت اهتماماً متزايداً بالخدمات المالية مؤخراً.

عملة البيتكوين تتجاوز التريليون دولار

لفت «العجمي» إلى أن «البتكوين» شهدت ارتفاعًا كبيرًا في هذا العام، حيث لامست ارتفاعات قياسية جديدة بانتظام، وتجاوزات قيمتها السوقية 1 تريليون دولار لأول مرة الأسبوع الماضي، وارتفعت قيمة العملة المشفرة بنسبة 94% منذ بداية العام.

أضاف طلال العجمي، أن هناك عدد من المستثمرون في البيتكوين يعتقدون أنه نظرًا لوجود سقف نظري على عدد عملات البيتكوين التي يمكن تعدينها (21) مليوناً، فإن العملة المشفرة ستكتسب قيمة متزايدة في وقت تطبع فيه البنوك المركزية أمولاً أكثر من أي وقت مضى للسيطرة على الاقتصاد.

ومع تزايد الاهتمام بالبيتكوين و العملات المشفرة الأخرى، تسعى البنوك المركزية لإنتاج عملات رقمية مشفرة لتلحق عجلة البتكوين، ويدرس هذا الموضوع أكثر من 80 %.

اختتم الرئيس التنفيذي لشركة «vi markets»، حديثه بأن شركة تيسلا حققت أرباحاً تصل إلى 1 مليار دولار من إستثماراتها في البيتكوين، وفقا لتقديرات المحللين، حيث قال آيفز إن الشركة في طريقها لتحقيق المزيد من استثماراتها في البيتكوين.

وكشفت تسلا في تقرير أصدرته لجنة الأوراق المالية و البورصة أنها اشترت بقيمة 1.5 مليار دولار من البيتكوين.

نرشح لك:

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق