أخبار عربيةالأخبارحوادث وقضايارئيسى

تونس ..خسائر مادية هائلة بسبب هبوط الأمطار بغزارة على أراضيها

كتبت: أمل سعداوي

شهدت تونس هذا العام هطول أمطار شديدة وتقلبات جوية راح ضحاياها 3 أطفال، كما سجلت عدداً من المناطق في تونس خلال الفترة الأخيرة سيول هددت حياة الكثيرين وشردت عشرات الأسر.

وأعلن هشام المشيشي رئيس الحكومة خلال زيارته لقاعة عمليات الحماية المدنية أن الاستعدادات التى تم اتخاذها من أجل موسم الأمطار والفيضانات غير كافية، وأن البنية التحتية لتونس غير آمنة.

وطلب رئيس الحكومة إيجاد حل من أجل تقليل الخسائر التى تسببت فيها الأمطار بالإضافة إلى الاستعداد التام لحالة الطوارئ لإنقاذ المواطنين.

وتؤكد مصالح الرصد توقعتها بخصوص تواصل التقلبات المناخية ونزول الأمطار الغزيرة في عدد من محافظات تونس ومن المحتمل أن يؤدي إلى فياضانات.

وأعلن نجيب بن شيخة مدير عام المياه العمرانية بوزارة التجهيز إن الوزارة قامت بزيادة جهودها اتجاه مياه الأمطار .

وتبين أن وزير التجهيز تلقى العديد من الشكاوى من المواطنين بسبب سوء بناء الجسور التى تنهار بسرعة كبيرة في حالة سقوط أمطار غزيرة.

ومن جهته رد كمال الدوخ وزير التجهيز من خلال تصريحات صحفية بأن الوزارة ستقوم بكافة الإجراءات اللازمة من أجل إصلاح المشاريع المتضررة من سقوط الأمطار.

بينما أشار معز تريعة الناطق باسم الحماية المدنية، أن هناك 7 بحارة فقدوا إثر غرق مركب صيد على سواحل محافظة المهدية في تونس.

تمكنت السلطات المدنية، أمس، من إنقاذ 16 شخصا من الغرق كانوا عالقين في سيارتهم أثناء هبوط الأمطار الغزيرة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق